حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 30882

رغم الارتفاع الطفيف في عدد الإصابات .. التربية تحسم الجدل حول العودة للتعليم الوجاهي في المدارس

رغم الارتفاع الطفيف في عدد الإصابات .. التربية تحسم الجدل حول العودة للتعليم الوجاهي في المدارس

رغم الارتفاع الطفيف في عدد الإصابات  ..  التربية تحسم الجدل حول العودة للتعليم الوجاهي في المدارس

03-02-2021 08:44 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رغم الارتفاع الطفيف بالفحوصات الإيجابية لفيروس كورونا المستجد، التي سجلتها المملكة مؤخرا، إلا أن وزارة التربية والتعليم، تؤكد أن دوام المدارس يوم الأحد المقبل بالصفوف المحدد لها الالتحاق بمقاعد الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، قائم بموعده، ولم يطرأ عليه أي تغيير، بحسب الناطق الإعلامي باسم الوزارة، عبد الغفور القرعان.

وقال القرعان أمس، ان الوزارة أنهت الاستعدادات والتحضيرات اللازمة لعودة الطلبة الى مدارسهم كما تم تحديدها مسبقا، ايذانا ببدء الفصل الدراسي الثاني.

وأكد، ان اجتماع اليوم الأربعاء، الذي من المقرر ان ترفع فيه وزارة الصحة ولجنة الاوبئة توصياتها فيه لمركز إدارة الازمات، حول الوضع الوبائي بالمملكة، يتعلق بكل القطاعات وليس قطاع التعليم فقط.

وبين القرعان، أن الصفوف التي ستلتحق ضمن المرحلة الأولى، هي الصفوف الثلاثة الأولى، إضافة إلى “التوجيهي”، ومرحلة رياض الاطفال، حيث سيكون هناك تقييم يومي على مستوى المدرسة الواحدة، مشيرا الى ان عدد الطلبة الذين سيعودون إلى المدارس في المرحلة الاولى، يبلغ 773230 طالبا وطالبة.

ويتوزع الطلبة، وفق القرعان في هذه المرحلة، بواقع 535497 طالبا في المدارس الحكومية وموزعين بـ20167 شعبة، و205144 طالباً في مدارس القطاع الخاص في 11216 شعبة، إضافة إلى 28643 طالباً في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في 814 شعبة، و3946 طالباً في 175 شعبة في مدارس تتبع لوزارات الأوقاف، والتنمية الاجتماعية، والتعليم العالي.

ولفت الى ان المرحلة الثانية للعودة للتعليم الوجاهي، في 21 شباط (فبراير) الحالي، في حال استمرار استقرار الوضع الوبائي تشمل طلبة الصفين العاشر والحادي عشر، في حين سيلتحق بقية الطلبة من الرابع إلى التاسع بمدارسهم في 7 آذار (مارس) المقبل للمرحلة الثالثة.

واوضح القرعان، ان مسؤول الصحة المدرسية في المدارس الحكومية، إضافة للمشرفين التربويين في مديريات التربية والتعليم والأقسام الرقابية، سيقومون بتزويد الوزارة بتقرير يومي عن وضع كل مدرسة من حيث مدى التزامها بدليل العودة للمدارس والبروتوكول الصحي بما يتعلق بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي وتوفير المعقمات، بإضافة الى نسبة الإصابة بفيروس كورونا داخل المدرسة، سواء للطلبة او الكوادر التعليمية والإدارية، والتي تحظى على 60 % من علامة التقييم و40 % ستوزع على التزام بارتداء كمامات وتوفير المعقمات والتباعد.

واشار الى ان اي مدرسة يظهر عدم التزامها بالشروط التي نص عليها دليل العودة إلى المدارس، ستحول إلى التعليم عن بعد.

وكان وزير التربية والتعليم، تيسير النعيمي، أعلن في تصريحاتت صحفية سابقة، أن الاطار العام للعودة للتعليم الوجاهي للفصل الدراسي الثاني، هو التدرج والدمج بين التعليم الوجاهي والتعلم عن بعد.

وكانت الوزارة نشرت عبر مختلف وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي، دليلا ارشاديا للعودة الى المدارس، تضمن اجراءات تنفيذية وتدابير صحية للوقاية من فيروس كورونا.


 
 
 
 






"الغد"


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 30882

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم