حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 44263

الحكومة تقرر فحص السلالة الجديدة لجميع فحوصات كورونا الإيجابية

الحكومة تقرر فحص السلالة الجديدة لجميع فحوصات كورونا الإيجابية

الحكومة تقرر فحص السلالة الجديدة لجميع فحوصات كورونا الإيجابية

02-02-2021 10:17 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات إن المؤشرات الوبائية في المملكة جيدة والأيام الأخيرة كانت تشهد استقرار وإن الارتفاع في عدد الإصابات كان بسيطاً ، ولكن الوضع يحتاج إلى الحذر ولا بد من العمل معا وبذل المزيد من الجهود من اجل الحفاظ على استقرار الوضع الوبائي بتشاركية بين المواطنين والحكومة .

وقال الوزير عبيدات في حديث لإذاعة الأمن العام " أمن إف إم " انه فيما يتعلق بالسلالة الجديدة والتي تعرف بالسلالة البريطانية، حيث تم رصدها في دول عديدة منذ شهر أيلول الماضي وأصبحت منتشرة في كثير من دول العالم ، مشيرا إلى وجود تقنيات جديدة وسهولة في إجراء الفحوصات للكشف عن هذه السلالة مبيناً أن هناك 70 دولة أعلنت عن وجود السلالة الجديدة على أراضيها ، وهذه السلالة اكتسبت أهمية بسبب سرعة انتشارها ولا تزيد من شدة أعراض المرض ،وإن الحكومة اتخذت عدة إجراءات في المطارات والحدود بهدف التقليل من انتشار الفيروس.

وأكد الوزير عبيدات أنه أوعز بان يتم إجراء الفحوصات للكشف عن الإصابة بالسلالة الجديدة على كل الحالات التي تعطي نتيجة ايجابية لفحص الكورونا .

وحول اللقاحات المضادة لفيروس كورونا ، أكد الوزير عبيدات أن الجرعة الثانية من اللقاحات متوفرة وسيتم البدء بإعطائها يوم غدا أو بعد غد ونعمل على تامين اكبر عدد ممكن من اللقاحات .

وأشار الدكتور عبيدات إلى أن الأردن يرتبط باتفاقيات مع الدول المنتجة للقاحات ما يعطيه الأولوية لتوفير اللقاحات خلال الأسابيع القليلة القادمة بشكل اكبر ما يجعلنا قادرين على زيادة أعداد المواطنين اللذين سيتلقون اللقاح .


 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 44263

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم