حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 38353

تعرف على تفاصيل الحالة الجوية اليوم الجمعة

تعرف على تفاصيل الحالة الجوية اليوم الجمعة

تعرف على تفاصيل الحالة الجوية اليوم الجمعة

29-01-2021 12:49 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، الجمعة، وتُصبح أقل من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 5-7 درجات مئوية.

وبحسب موقع "طقس العرب"، يكون الطقس في ساعات الصباح شديد البرودة مع هبوب رياح قوية في أغلب المناطق، و يبدأ تدريجياً عبور جبهة هوائية شديدة البرودة و عالية الفعالية و ذلك مع ساعات الصباح المُتأخرة بحيث يتحول الطقس تدريجياً إلى عاصف وغائم مع هطول الأمطار الغزيرة و ذلك في شمال ووسط المملكة مترافقة مع حدوث الرعد و تساقط لزخات من البَرَد الذي قد يكون كثيف و مُتراكماً أحياناً في بعض المناطق.

كما ويُتوقع تساقط زخات من الثلوج أثناء عبور هذه الجبهة الباردة فوق المُرتفعات الجبلية العالية و لفترة مؤقتة.

وبعد عبور الجبهة الهوائية (في ساعات ما بعد الظهر) يبقى الطقس بارداً في مناطق عِدّة و شديد البرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية و مُتقلباً ما بين غالباً غائم و غائم مع هطول الأمطار بمشيئة الله على فترات في شمال ووسط المملكة و الأجزاء الشمالية من المناطق الجنوبية، تكون على شكل زخات ثلجية فوق أعالي جبال الطفيلة (الرشادية و القادسية).

الرياح تكون جنوبية غربية نشطة إلى قوية السرعة مع هبات شديدة أحياناً في مناطق عِدّة، تتسبب بحدوث موجات غبارية في المناطق الصحراوية من جنوب و شرق المملكة.

أما ليلا، يستمر الطقس بارداً في أغلب المناطق، و شديد البرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية، وغائماً في شمال ووسط البلاد مع هطول الأمطار بمشيئة الله بين الحين و الآخر. كما و تعبر غيوم مُلامسة لسطح الأرض مما يتسبب بتشكل الضباب فوق المُرتفعات الجبلية.

الرياح تكون غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 38353

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم