حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,3 أكتوبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 9074

النعيمي يحدد أولويات توزيع الـ"تابلت" على الطلبة .. "التوجيهي أولاً"

النعيمي يحدد أولويات توزيع الـ"تابلت" على الطلبة .. "التوجيهي أولاً"

النعيمي يحدد أولويات توزيع الـ"تابلت" على الطلبة ..  "التوجيهي أولاً"

27-01-2021 11:25 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

أحمد الجراح - قال وزير التربية والتعليم ، الدكتور تيسير النعيمي ، في جلسة رقابية، رداً على سؤال النائب عبد الرحمن العوايشة، حول عطاء شراء أجهزة "التابلت" اللوحية، الخاصة بالطلبة، إنه تم إلغاء العطاء المقدر بـ300ألف جهاز حاسوب، ، وطرح عطاء جديد لـ160 ألف جهاز لوحي.

وأضاف النعيمي، تم حصر الأسر والطلبة التي لا تتوفر لديهم مثل هذه المقومات التكنلوجية منذ تعليق دوام المدارس والتحول للتعليم عن بعد ، بالتعاون مع  وزارة الاقتصاد الرقمي ، حيث تم  طرح العطاء الأول  بتاريخ 19/8/2020، والذي تقدم له مجموعة من الشركات ، و بعد دراسة الأعداد الحقيقية والممارسات العالمية  في الأجهزة المستخدمة ،تم الغاء العطاء وطرح عطاء جديد لـ 160 ألف جهاز لوحي، وبناء على تقييم اللجنة كان هناك بعض التحفظات،علما أن هناك طلبا عالميا شيدا على الأجهزة التكنلوجية .

وأكد النعيمي، بأنه سيتم تشكيل لجنة عطاءات خاصة لدراسة هذا الوضع وطرحه مجددا مشيرا إلى أن الوزارة رغم ذلك تلقت مجموعة أجهزة من  جهات متبرعة، وتقوم بتوزيعها تباعا على الطلبة وفق معايير معينة .

وأشار النعيمي، إلى أن هذه المعايير تشمل إعطاء الأولوية لطلبة التوجيهي تحديدا، وأيضا الأسر التي تتقاضى من صندوق المعونة الوطنية، والأسر التي تضم أطفال في سن التعليم بما لا يقل عن 3 أطفال، والأسر المعوزة حسب تنسيبات مديرية التربية والتعليم، ورغبة المتبرع بالمناطق التي يتم التوزيع بها.

وأردف ، تم للان وخلال الأسبوعين القادمين تم توزيع 11 ألف و 863 تابلت للطلبة ، مؤكدا أن لدى الوزارة العديد من البرامج لتعويض الطلبة عن الفاقد التعليمي كتعزيز المهارات الأساسية الذي تم مع بدء عودة المدارس في 1ايلول.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 9074

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم