حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,6 مارس, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 8696

بالفيديو .. اعتقال شخص ادعى أنه "المهدي المنتظر" في ايران

بالفيديو .. اعتقال شخص ادعى أنه "المهدي المنتظر" في ايران

بالفيديو  ..  اعتقال شخص ادعى أنه "المهدي المنتظر" في ايران

26-01-2021 04:47 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

قالت وسائل إعلام رسمية إيرانية، اليوم الثلاثاء، إن قوات الأمن بمدينة قم وسط البلاد معقل المرجعية الشيعية، اعتقلت شخصا يدعي أنه ”الإمام المهدي“ الذي يعتقد الشيعة أنه الإمام الثاني عشر الغائب وسيظهر آخر الزمان.

وذكر موقع ”فرارو“ الإيراني، أن ”هذا الشخص جرى اعتقاله مع أخته في مدينة قم، عندما ادعى أنه الإمام المهدي ويمكنه إحياء الموتى والتحدث مع الحيوانات“.



وأضاف الموقع، بحسب تقرير نشره التلفزيون الحكومي، إن ”الشخص من مناطق جنوب إيران، وقد هاجر إلى قم منذ سنوات، ويبلغ من العمر 40 عاما، وقد طرح عدة ادعاءات كاذبة، منها إحياء الموتى والاتصالات بالأرواح وتدمير الشيطان، وهو مرسل من قبل الله تعالى“.



وأشار التقرير إلى أن ”هذا الشخص الذي يدعى اسمه ناصر، يحث الناس على طاعته واتباع أوامره، حيث كان يؤمن به عدد من الناس البسطاء، الذين يسكنون في القرى والمناطق التابعة لمدينة قم“.

ويعترف ناصر في المحكمة، بأنه كان يميل إلى اكتساب السلطة وإساءة معاملة الأشخاص الذين لديهم القليل من المعرفة بالقضايا الدينية.

وهذه ليست المرة الأولى التي تعلن السلطات الإيرانية اعتقال شخص يدعي الإمام المهدي، حيث اعتقلت السلطات في مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بمدينة معشور العربية بمحافظة خوزستان جنوب البلاد، شخصا يدعي أنه ”الإمام المهدي“.

وذكرت حينها وكالة أنباء ”ركنا“ الإيرانية، أن ”شخصا يرتدي ثوبا عربيا ظهر خلال الأيام الثلاثة الماضية، وهو يتجول في مدينة معشور العربية جنوب إيران، يدعي أنه الإمام المهدي“، مشيرة إلى أن ”السلطات الأمنية قامت باعتقاله واقتادته إلى مركز اعتقال“.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 8696

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم