حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5092

اليونيسف: مزيد من الدعم لقطاع المياه خلال العام الحالي 2021

اليونيسف: مزيد من الدعم لقطاع المياه خلال العام الحالي 2021

اليونيسف: مزيد من الدعم لقطاع المياه خلال العام الحالي 2021

26-01-2021 04:22 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - التقى الدكتور معتصم سعيدان وزير المياه والري في مكتبه بوزارة المياه والري صباح اليوم الثلاثاء 26/1/2021 بممثلة منظمة الطفولة و ممثل منظمة الامم المتحدة للطفولة ( اليونيسف) في الاردن السيدة تانيا شابويزات مستعرضا التحديات التي يواجهها قطاع المياه في ظل تواجد اعداد كبيرة من اللاجئين واستمرار تأثير جائحة كورونا ( كوفيد -19) .

وأشار الوزير الى تراجع المصادر المائية خاصة في ظل تاخر الموسم المطري الحالي وتذبذب الهطولات نتيجة التغيرات المناخية وأثر ذلك على احداث نقص كبير في المحافظة على الموارد المائية المتاحة خاصة للمواطنين و للمجتمعات المستضيفة التي يتواجد فيها اعداد كبيرة من اللاجئين، واضاف ان ذلك يحمل قطاع المياه اعباء جسيمة داعيا الاسراع في تأمين التمويل اللازم لتنفيذ مشاريع ذات طابع طارىء بما يكفل تامين الاحتياجات المائية لكافة المناطق وبالتالي تحسين جودة الخدمة .


واستعرض وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان الجهود الجبارة التي يبذلها العاملون في قطاع المياه للتعاطي مع هذا الواقع المائي الحرج مما أكسبهم خبرات متقدمة لأبتكار الحلول الناجعة والسريعة في التعامل مع حالات الطوارىء والاستجابة لمختلف الظروف مشددا ان نقص الامكانيات والمعدات والاليات يعد تحد كبير واضافي في مواجهة الضغوطات المتزايدة على واحد من القطاعات الحيوية وهو قطاع المياه وضرورة توفير تمويل اضافي لغايات تنفيذ المشاريع.

وأكد الوزير اهمية الاسراع برفد قطاع المياه وتامينه بالمعدات والاليات اللازمة لادامة مرافق المياه والصرف الصحي بما يضمن قدرتها الفاعلة على تامين الاحتياجات في أصعب الظروف التشغيلية وارتفاع الطلب لمستويات قياسية .

وأعرب الوزير عن امتنانه وتقديره وشكره الجزيل لمنظمة اليونيسف والعاملين فيها على الجهود التي بذلت خلال السنوات الماضية والعام الماضي خاصة والتي ما زالت تبذل والتي مكنت ادارة القطاع من ايجاد حلول للعديد من المعضلات والتحديات خلال الجائحة وانعكست على زيادة رضا المواطنين في العديد من المناطق .

من ناحيتها أكدت ممثلة منظمة الامم المتحدة للطفولة ( اليونيسف) على التزام المنظمة باستمرار دعمها لقطاع المياه وفق الاولويات التي تحددها الوزارة كاشفة النقاب عن تقديم المزيد من الدعم المالي لقطاع المياه خلال العام الحالي (2021) بهدف رفع قدراته لتعزيز الاستجابة لكافة التحديات.

وثمنت ممثلة اليونيسف الجهود الاردنية المتواصلة في استضافة اعداد كبيرة من اللاجئين السوريين والنجاح المتواصل منذ عشرة سنوات في الاستجابة الفاعلة للتعاطي مع تداعيات ازمة اللاجئين السوريين مؤكدة ان تجربة وزارة المياه والري تعد مثالا يحتذى على المستوى الاقليمي والدولي.




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 5092

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم