حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,4 مارس, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 1809

أماكن سياحية في السودة

أماكن سياحية في السودة

أماكن سياحية في السودة

23-01-2021 05:53 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

السودة، منطقة سياحية تقع في الجهة الغربيّة من أبها، على ارتفاع 3000 متر عن سطح البحر، إلى جانب الجبل الأكثر ارتفاعًا في السعودية. يكسو الضباب السودة طوال العام، لذا هي باردة (الحرارة تسجّل 15 درجة مئوية في أغسطس) المناخ حتّى في الصيف. تتعدّد وسائل الترفيه في السودة، التي تحضن مجموعة من القرى المميزة، ولا سيّما متنزه السودة. لمحة عن أماكن سياحية في السودة، في الآتي.

جبل السودة

يُعرف جبل السودة في منطقة عسير بتنوعه البيئي وتضاريسه الجغرافية، ومع ارتفاع يتجاوز 9000 قدم هو يجذب السائحين لأداء جملة من الأنشطة الرياضية، والمشاركة في فعالياتها.



متنزه السودة

المتنزه وجهة رائعة للتخييم والمشي والتسلق الجبلي؛ يقع في الجهة الغربية من أبها، وذلك على بعد 25 كيلومترًا منها، وعلى ارتفاع 3 آلاف متر فوق مستوى سطح البحر. تكثر حدائق المنتزه، وغاباته، لا سيما غابات العرعر. هناك، لا يفوت السائحون ركوب التلفريك للإطلالة على مشاهد طبيعية أخاذة، كما الاستحمام في المكان دائم الخضرة.


متنزه الملك عبد العزيز السياحي

موقعه هو شمال جبل السودة، وهو يعرف بتنوعه الطبيعي والبيولوجي، مع إدراجه في روزنامة مواسم السعودية لما يمتاز به من مقومات تجعله في مقدمة الوجهات السياحية بالبلاد. المتنزه متعدّد المرافق الجذابة للزائرين، ومنها: المقاهي وأماكن الجلوس ومسارات المشي والمطاعم وأكشاك الخدمات ومخيم التسوق. هناك مناظر طبيعية خلابة في المكان، الذي تنظم فيه الفعاليات الرياضية والترفيهية و الثقافية، مع ساحة للعروض المختلفة، فهو يجمع بين الترفيه والطبيعة الرائعة.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 1809

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم