حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,9 مارس, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 4659

النشامى يواجه دينامو كييف غداً و الفحوصات تكشف عن "إصابة" نجم جديد بكورونا

النشامى يواجه دينامو كييف غداً و الفحوصات تكشف عن "إصابة" نجم جديد بكورونا

النشامى يواجه دينامو كييف غداً و الفحوصات تكشف عن "إصابة" نجم جديد بكورونا

23-01-2021 11:50 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم أول مبارياته الودية في إمارة دبي، عندما يلتقي  متصدر الدوري الأوكراني، عند الثالثة والنصف – بتوقيت الأردن- عصر الأحد 24 كانون الثاني الجاري، ضمن معسكر النشامى التدريبي والذي يقيمه في الإمارات حتى 16 شباط، تأهباً لاستكمال تصفيات المونديال.



ويجري النشامى تدريبات بدنية وفنية مكثفة، عبر تمارين صباحية ومسائية، على ملاعب الاتحاد الإماراتي في دبي، منذ بدء المعسكر الأربعاء الماضي، سعياً لرفع مستوى التحضير، استعداداً للاستحقاقات القادمة، ما يعزز من أهمية لقاء متصدر الدوري الأوكراني، للوقوف على مستوى جاهزية كافة اللاعبين.



ويتولى الاتحاد نقل المباراة عبر قناته على يوتيوب من خلال الرابط التالي: https://www.youtube.com/jordanfa

وإلى جانب مواجهة دينامو كييف الذي وضعه الاتحاد الأوروبي مؤخراً في المركز الـ 11 ضمن قائمة أفضل الأندية التي شاركت في دوري أبطال أوروبا عبر تاريخ البطولة، فإن معسكر النشامى يتضمن أيضاً عدداً من المباريات الودية الدولية، أمام طاجيكستان يومي 1 و5 شباط، وأوزبكستان 15 من الشهر ذاته.



في المقابل، أظهرت الفحوصات الطبية التي خضع لها وفد المنتخب الوطني فور وصوله إلى مطار دبي، إصابة مدافع النشامى هادي الحوراني بفيروس كورونا المستجد، ليتم حجره مباشرة منفرداً في نفس مقر إقامة الوفد، تحت إشراف مكثف من الجهاز الطبي للمنتخب، دون أن تظهر عليه أية أعراض، فيما خضع باقي الفريق لفحوصات جديدة للاطمئنان على سلامتهم.



وتأتي الإجراءات الطبية المتبعة بمعسكر النشامى، في إطار البروتوكول الصحي المشدد للمنتخب الوطني، وفقاً لتعليمات الاتحاد الأردني لكرة القدم، والتي تشكل سلامة أركان اللعبة أولويته الرئيسية، وتماشياً مع الإجراءات المتبعة في دولة الإمارات.



يذكر أن وفد المنتخب الوطني في دبي يضم اللاعبين: عامر شفيع، أحمد عبد الستار، عبدالله الفاخوري، محمود الكواملة، طارق خطاب، يزن العرب، رواد أبو خيزران، مهند خيرالله، فراس شلباية، إحسان حداد، سالم العجالين، محمد الدميري، يوسف أبو الجزر، نور الروابدة، أحمد سمير، سعد الروسان، فضل هيكل، صالح راتب، يوسف أبو جلبوش، إبراهيم سعادة، أنس حماد، أحمد عرسان، زيد أبو عابد، محمد أبو زريق، يزن النعيمات، حمزة الدردور، محمد وائل الزعبي وعلي علوان، إلى جانب الحوراني.



ويستقر المنتخب الوطني حالياً في المركز الثاني ضمن مجموعته بالتصفيات المشتركة والمؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر ونهائيات آسيا 2023 بالصين، بالشراكة مع الكويت بذات الرصيد (10 نقاط)، مع بقاء أستراليا بالصدارة (12)، ونيبال رابعاً (3)، واخيراً تايبيه الصينية دون أي نقطة.



ويتأهل أبطال المجموعات الثمان إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الحاسم من التصفيات المونديالية، والذي ينطلق في أيلول المقبل، مع ضمان مشاركتهم أيضاً في كأس آسيا 2023.. فيما تخوض باقي المنتخبات غير المتأهلة، تصفيات تأهيلية للنهائيات القارية.

 

 

 


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 4659

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم