حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,4 مارس, 2021 م
  • الصفحة الرئيسية
  • أضواء
  • الأغوار الشمالية:جمعية خيرية تتجاوز مهمة توزيع المساعدات إلى التدريب والاعتماد على الذات .. صور
طباعة
  • المشاهدات: 1520

الأغوار الشمالية:جمعية خيرية تتجاوز مهمة توزيع المساعدات إلى التدريب والاعتماد على الذات .. صور

الأغوار الشمالية:جمعية خيرية تتجاوز مهمة توزيع المساعدات إلى التدريب والاعتماد على الذات .. صور

الأغوار الشمالية:جمعية خيرية تتجاوز مهمة توزيع المساعدات إلى التدريب والاعتماد على الذات ..  صور

22-01-2021 01:50 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

اربد _ يوسف قطيش _أقامت جمعية تلال المنشية بلواء الأغوار الشمالية دورة تدريبية للإنتاج المطبخي لعدد من سيدات المجتمع المحلي في بلدة المنشية.

وقالت رئيسة جمعية تلال المنشية تهاني الشحيمات لسرايا ؛ نحو 15 سيدة استفادت من الدورة التدريبية في إنتاج المعجنات والمخللات والحلويات واستمرت الدورة أربعة أيام، وتهدف الدورة إلى تدريب سيدات المجتمع المحلي ضمن الإمكانيات لتوفير دخل للأسر من هذه المشاريع المنزلية.

وأشارت رئيسة الجمعية تهاني الشحيمات ، إلى أن اللواء من المناطق المصنفة ضمن جيوب الفقر، وهذا يستدعي المزيد من الاهتمام بالمنطقة لخدمة السكان، مشيرا الى أن الجمعية والتي كانت تختص في تقديم المساعدات، أصبحت تدرب على إقامة المشاريع المنتجة ضمن الظروف المتاحة بالمنطقة، لمواجهة تحديات أسرهن الاقتصادية والاعتماد على الذات .

وأضافت الشحيمات بالتنسيق مع مجلس الخدمات المشتركة لمحافظة اربد و المنظمة الالمانية للتعاون الدولي giz أطلق في جمعية سيدات تلال المنشية حملة توعوية، والتي تقوم بها مدربات مشروع العمل مقابل الاجر للمجتمع المحلي و تستمر الحملة لمدة ثلاثة أشهر، تحت عنوان ( طرق الوقاية و التعقيم للحد انتشار فيروس كورونا ).

وأشارت بأنه يتخلل هذه الحملة محاضرات توعوية وتوزيع الكمامات ومادة الهايجين على المواطنين بالإضافة إلى جولات ميدانية ضمن منطقة بلدية معاذ بن جبل .


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 1520

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم