حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,4 مارس, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 489

انفجار بطارية سيارة كهربائية أثناء السير على الطريق .. والشركة تتنصل

انفجار بطارية سيارة كهربائية أثناء السير على الطريق .. والشركة تتنصل

انفجار بطارية سيارة كهربائية أثناء السير على الطريق ..  والشركة تتنصل

22-01-2021 11:30 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

أفادت وسائل إعلام صينية بأنّ إحدى سيارات (تسلا) الكهربائية من طراز (3) انفجرت في موقف للسيارات في مدينة (شنغهاي الصينية)، ما أسفر عن خسائر مادّية.

واكتفت الشركة المصنعة بالإشارة إلى التحاليل الأولية في التعليق على الحادث، مشيرة إلى أنه كان نتيجة عطل ما في الجزء السفلي من السيارة، ولا يزال من غير الواضح ما إذا كانت السيارة المتأثرة قد صُنعت في الصين أو مستوردة من الخارج.




وعلّقت شركة (Amperex Technology) الصينية لصناعة البطاريات على الحادث، مؤكدة أنها ليست الجهة المصنّعة للبطاريات لذلك الطراز من سيارات (تسلا) وفق ترجمة صحيفة (النهار).

وتجدر الإشارة إلى أنّ سيارات (تسلا) تخضع للفحص في الصين لأسباب أخرى بشأن تقنية القيادة الذاتية، إذ ذكر في وقت سابق من هذا الشهر، أنّ هناك ما لا يقل عن 10 تقارير صدرت في عام 2020 تشير إلى فقدان السائقين السيطرة على سياراتهم في الصين.




وتعتبر هذه الواقعة ليست المرة الأولى التي تنفجر فيها إحدى سيارات (تسلا)، ففي نيسان/ ابريل 2019، انفجرت إحدى سياراتها في مدينة (شنغهاي)، ما دفع الشركة حينها إلى إرسال فريق مختصّ للتحقيق في الحادث.

وعلى الرغم من المنافسة المتزايدة للعديد من شركات السيارات الكهربائية الناشئة في الصين، بما فيها (نيو)، كانت سيارات شركة (تسلا) الأكثر مبيعا خلال العام الماضي بالأخص الطراز (3).


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 489

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم