حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,4 مارس, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 5345

3 أسباب تؤدي لاختناق محرك سيارتك وضعف السحب

3 أسباب تؤدي لاختناق محرك سيارتك وضعف السحب

3 أسباب تؤدي لاختناق محرك سيارتك وضعف السحب

20-01-2021 08:09 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يتعرض قائدو المركبات خلال السير على الطرق إلى اختناق مفاجأة لمحرك وتباطؤ فى سرعة السحب بدون العلم الاسباب التى تدفع سيارتها الى تعرضها الى تلك المشكلات.
اضافة اعلان أهم الأسباب التي قد تؤدي الى اختناق المحرك وضعف السحب ، وهى من المشاكل التي يواجهها الكثيرون خاصة مع السيارات القديمة نسبيا : 1-علبة البيئة في السيارة أو الكتلايزر الكتلايزر وظيفته هي تقليل نسبة الانبعاثات الضارة للبيئة ، والتي تخرج من عوادم السيارات ، ومن أهم المشاكل التي يسببها حصول تلف أو انسداد في علبة البيئة في السيارة ، مما يؤي الى العديد من المشاكل لمحرك السيارة وتسبب الضرر له.
حيث عند انسداده يقع انحباس للغازات المنبعثة من المحرك ، والتي بدورها تسبب في رجوع تلك الغازات الى المحرك وهنا تسبب العديد من الأعطال في المحرك ، وتضعف قدرته حيث تحس بالمحرك في وضعية اختناق 2- ناقل الحركة في السيارات ناقل الحركة الآلي غيار السرعة الآلي أو علبة السرعات الآليةتعفي سائق السيارة عن نقل السرعات بنفسه.
وهو تطوير لصندوق التروس المعتاد الذي يستخدم في نقل الحركة في السيارة من المحرك إلى المحور الدوار إلى العجلات.
اخترع في الأصل من قبل "فيليكس مايكل " خلال الحرب العالمية الثانية.
ناقل الحركة عند تلف الديسك والاسطوانة يسبب ضعف السحب حيث تلاحظ أن أداء المحرك غير جيد وهناك أسباب أخرى مثلا عند تعرض احدى البواجي للتلف أو أكثر تلاحظ نقص في عزم السيارة وكذلك الحال بالنسبة للبخاخات أو عند تلف حساس الاكسجين تحس بنقص في أداء المحرك.
3-الفلاتر أيضا فلتر الوقود وفلتر الهواء يؤثران على عزم السيارة ، لهذا من الضروري دائما الحرص على الصيانة الدورية للسيارة وتغيير الفلاتر في وقتها ، بالاضافة الى فحص البواجي.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5345

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم