حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3181

الولايات المتحدة تمنح وزير الخارجية القطري أعلى وسام للخدمة العامة المتميزة

الولايات المتحدة تمنح وزير الخارجية القطري أعلى وسام للخدمة العامة المتميزة

الولايات المتحدة تمنح وزير الخارجية القطري أعلى وسام للخدمة العامة المتميزة

19-01-2021 12:12 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - منحت الولايات المتحدة الأمريكية ممثلة بوزارة الدفاع الأمريكية، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، وسام وزارة الدفاع للخدمة العامة المتميزة والذي يعتبر من أرفع الأوسمة التي تمنحها واشنطن، لمسؤولين أمريكيين ومسؤولين في حكومات الدول الصديقة.


ويمنح الوسام تقديراً للخدمات المميزة والاستثنائية والإنجازات المبهرة التي قام بها الأشخاص المعنيون والذين يستحقون التقدير والثناء لما قدموه. وقام السفير روبرت أوبراين، مستشار الأمن القومي الأمريكي، بتسليم الوسام للشيخ مشعل بن حمد آل ثاني، سفير قطر لدى واشنطن.


وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية أن منحها هذا الوسام الرفيع لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية يأتي تقديراً لجهوده الدبلوماسية المتميزة لتعزيز العلاقات بين الدوحة وواشنطن، والتزامه بالتعاون والتعاضد مع الولايات المتحدة عبر مجموعة من المجالات.


وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إن دعم نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، للولايات المتحدة كحليف رئيسي لدولة قطر أدى إلى خلق فرص شراكة جديدة. وأثنت وزارة الدفاع الأمريكية على دور الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في تحقيق السلام في أفغانستان، وأكدت أنه لعب دوراً رئيسياً في دعم جهود السلام في أفغانستان والنهوض بها، ولا سيما قيادته الدبلوماسية التي لعبت دورًا أساسيًا منذ عقود في تحقيق أكبر قدر من التقدم نحو السلام في أفغانستان، بما في ذلك التوقيع على الاتفاق بين الولايات المتحدة وطالبان في التاسع والعشرين من فبراير/ شباط من العام 2020، وكذلك انطلاق عملية السلام الأفغانية.


وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية أن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية عمل بلا كلل من أجل تعزيز الاستقرار والازدهار في المنطقة، من خلال جهوده لحل الخلاف الخليجي.


ويُعد وسام وزارة الدفاع للخدمة العامة المتميزة، أعلى وسام يمنحه وزير الدفاع للشخصيات الوطنية والشخصيات السياسية والعسكرية في الحكومات الأجنبية، وجرى إقرار واعتماد الوسام في عام 1947 من أجل تقدير الخدمة المتميزة بشكل استثنائي ذات الأهمية لوزارة الدفاع ككل أو الخدمة المتميزة ذات الأهمية الاستثنائية.


ويشكل منح الوسام إقرارا من وزارة الدفاع الأمريكية بمدى ما حققته الشخصيات من إنجازات وإسهامات يؤهلها لكي تحظى بهذا التقدير.


ومنح هذا الوسام في السابق لرؤساء الولايات المتحدة السابقين: باراك أوباما، جورج دبليو بوش، وبيل كلينتون، وغيرهم من الشخصيات البارزة.
 
 

 
 
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 3181

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم