حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4104

وفاة أكثر من مليوني شخص بفيروس كورونا حول العالم

وفاة أكثر من مليوني شخص بفيروس كورونا حول العالم

وفاة أكثر من مليوني شخص بفيروس كورونا حول العالم

18-01-2021 08:09 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نشرت وكالة فرانس بريس، الأحد، آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد في العالم في ضوء أحدث الأرقام والتدابير الجديدة والأحداث البارزة السبت:

النمسا: تمديد الإغلاق

ستمدد النمسا إغلاقها الثالث إلى 8 شباط/فبراير 2021، على الأقل بسبب فيروس كورونا المتحور الذي رُصدت بداية في بريطانيا، وينتشر في العالم حالياً، وفق ما أعلنت الحكومة الأحد، في وقت بدأ الشعور بالاستياء يتصاعد.

وستفرض البلاد اعتباراً من 25 كانون الثاني/يناير الالتزام بمسافة مترين بين كل شخص وآخر في الأماكن العامة، بدلاً من مسافة متر واحد المفروضة حالياً.

وسيصبح وضع كمامة من نوع "أف أف بي 2" إلزامياً في المتاجر ووسائل النقل المشترك.

الهند: تلقيح أكثر من 190 ألف شخص

كانت بداية حملة التلقيح السبت، في الهند ضد فيروس كورونا المستجدّ ناجحة مع تلقي أكثر من 190 ألف شخص الطعم، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الهندية. إلا أن أحد اللقاحين المستخدمين الذي لم تنتهِ بعد المرحلة الثالثة من تجاربه السريرية، يثير قلق قسم من السكان.

إسبانيا تبدأ بالجرعة الثانية

بدأت إسبانيا الأحد، بإعطاء الجرعة الثانية من اللقاح للأشخاص أصحاب الأولوية والذين سبق أن تلقوا الجرعة الأولى في كانون الأول/ديسمبر، وفق ما أفادت قنوات تلفزيونية.

جواز تطعيم: فرنسا مترددة

أعلن وزير الدولة الفرنسية للشؤون الأوروبية أن بلاده "مترددة" في اعتماد جواز تطعيم، معتبراً أنه ينبغي عدم طرح المسألة على جدول أعمال المجلس الأوروبي الأسبوع المقبل.

ودعا رئيس الحكومة اليونانية الثلاثاء، الاتحاد الأوروبي إلى تبني شهادة تطعيم "موحدة" لدعم قطاع السياحة الذي تضرر كثيراً جراء أزمة الوباء.

وتؤيد المفوضية الأوروبية الفكرة، بحسب رئيستها أورسولا فون دير لايين. وتتحدث الأخيرة عن "ضرورة طبية"، على عكس منظمة الصحة العالمية التي أعلنت أنها تعارض "في الوقت الراهن" الأمر على الصعيد الدولي.

أكثر من مليوني وفاة

تسبب فيروس كورونا المستجد بوفاة 2,022,740 شخصا في العالم منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض في نهاية كانون الأول/ديسمبر 2019، حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة الأحد.

وأصيب أكثر من 94,4 مليون شخص في العالم بالفيروس.

والولايات المتحدة هي أكثر البلدان تضرراً من الوباء إذ سجلت 395,851 وفاة. تأتي بعدها البرازيل حيث سُجلت 209,296 وفاة والهند مع 152,274 وفاة والمكسيك مع 140,241 وفاة والمملكة المتحدة مع 88590 وفاة.

البرتغاليون يصوّتون مسبقاً

يتوجه آلاف الناخبين البرتغاليين الأحد، إلى مراكز الاقتراع للمشاركة بالتصويت المسبق في الانتخابات الرئاسية التي ستُجرى في 24 كانون الثاني/يناير، مع عدد قياسي من المسجلين، قبل 3 أيام من بدء الإغلاق الثاني في البلاد.

ووسّعت السلطات الانتخابية احتمالات التصويت مسبقاً لتجنّب أن يزيد الوضع الصحي من نسبة الامتناع عن التصويت.

 
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 4104

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم