حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,19 سبتمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 8368

وزير الخارجية: أمن السعودية من أمن الأردن

وزير الخارجية: أمن السعودية من أمن الأردن

وزير الخارجية: أمن السعودية من أمن الأردن

16-01-2021 01:07 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، السبت، إنّ موقف الأردن والسعودية يؤكد على حل الدولتين لتجسيد الدولة الفلسطينية، باعتبارها القضية المركزية الأساس.


وأضاف الصفدي، خلال مؤتمر صحفي مع وزير خارجية السعودية فيصل بن فرحان في الرياض، أن موقف المملكتين واحد "نريد سلاما عادلا شاملا قائما على حل الدولتين الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران 1967 وفقا للمرجعية الدولية وأيضا لمبادرة السلام العربية حتى تنعم منطقتنا بالسلام الذي تستحقه".


وأضاف الصفدي ، أن الأردن متفق مع السعودية على تعزيز العمل المشترك لمواجهة التحديات، حيث نعمل دائما على تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وتعمل المملكتين دائما على تفعيل تعاون اوسع في جميع المجالات.


وأشار، إلى أن الأردن يتطلع إلى التعاون مع الإدارة الأميركية الجديدة لتحقيق السلام العادل والشامل.


وتابع: العلاقة الأردنية مع السعودية تاريخية واستراتيجية متجذرة، حيث إن السعودية هي الشريك التجاري الأكبر للأردن على المستويين الإقليمي والدولي.


"فترة تستدعي المزيد من التشاور والتنسيق بين المملكتين لخدمة مصالحنا المشتركة وللإسهام في خدمة القضايا العربية لتحقيق الأمن والاستقرار الذي يشكل هدفا استراتيجيا لنا جميعا .


وثمن الصفدي، دعم السعودية المستمر للأردن والمواقف التاريخية لمواجهة التحديات الاقتصادية، كما ثمن الرعايا الكبيرة التي توليها لنحو نصف مليون أردني يقيمون ويعملون في السعودية.


وأكد الصفدي أدانة ورفض الأردن لهجمات الحوثيين المتكرر على السعودية، معتبرا ذلك تهديدا عبر مقبول لأمن السعودية ولأمن الخليج العربي، قائلا: "نقف بالمطلق وبلكل الإمكانيات مع الأشقاء"، حيث ان الأردن مع السعودية في كل الخطوات المتخذة من أجل حماية أمنهم واستقراراهم ونتفق على رفض التدخلات في الشؤون العربية أيا كان مصدرها.


الصفدي، قال إن الأردن والسعودية متفقين أيضا على انهاء التوتر في المنطقة، ومن أجل إنهاء التوتر في المنطقة خصوصا فيما يتعلق مع إيران ويجب أن نعالج جميع أسباب التوتر بما في ذلك التدخلات بالشؤون العربية.


"جلالة الملك عبدالله الثاني يؤكد أن أمن السعودية هو جزء من أمن الأردن"، وفق الصفدي.


وهنا الصفدي السعودية "على الإنجاز الكبير في قمة العُلا وما حققته بالمصالحة، حيث ستسهم بشكل فاعل أيضا في تحقيق درجة أكبر من التنسيق والعمل العربي المشترك الذي يخدمنا جميعا.


وزير الخارجية السعودي، أكّد ضرورة التوصل لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى تواصل السعودية التنسيق مع الأردن بشؤون المنطقة والعلاقات الثنائية.


وبين فرحان، أنه سيتم استعادة العلاقات الدبلوماسية مع قطر، حيث إن المصالحة سيكون لها أثر إيجابي على التعاون العربي والخليجي.


وبحثا العلاقات الثنائية بين المملكتين والمستجدات الإقليمية.

 

 










طباعة
  • المشاهدات: 8368

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم