حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8182

العميد الفراية: المطعوم سيخفف حدة الوباء ويسهل الحركة

العميد الفراية: المطعوم سيخفف حدة الوباء ويسهل الحركة

العميد الفراية: المطعوم سيخفف حدة الوباء ويسهل الحركة

14-01-2021 04:18 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال نائب سمو رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات العميد الركن مازن الفراية، إنه لن يكون هناك مواعيد للتطعيم ضد فيروس كورونا في المراكز الصحية يوم غد الجمعة.

وأضاف الفراية، أن العملية ستستمر يومي الجمعة والسبت في مدينة الحسين الطبية فقط؛ بسبب الاكتظاظ، مؤكدا أنه لا قرار حاليا بفتح المراكز الصحية يوم الجمعة أمام المواطنين غير أن ذاك المقترح وارد في حال كان هناك اكتظاظ كبير في المراكز.



وجاء ذلك خلال جولة الفراية التي قام بها صباح اليوم الخميس، لتفقد سير إجراءات عملية التطعيم في مركزي صحة الجبيهة، وأبو نصير، في العاصمة عمان.

وأوضح أن جولته جاءت لاكتشاف مدى الاكتظاظ في المراكز الصحية؛ لبحث إمكانية استخدام مراكز جديدة إن كان لها حاجة، منوها الى انه وعلى ضوء الجولة سيُتخذ قرار باستخدام مراكز جديدة من عدمه.

وتأكد الفراية خلال الجولة من سير الأمور بشكل منظم وتوفر ترتيبات مناسبة للمواطنين القادمين لتلقي المطعوم.

وعزا العميد الفراية القرارات الحكومية التخفيفية المتخذة أمس الأربعاء، إلى ضرورات اقتصادية واجتماعية ونفسية، قائلاً “اعتقد لكي يستمر القرار ونمضي قدما في فتح القطاعات، يتوجب أن نأخذ المطعوم كي تتشكل مناعة كبيرة داخل المجتمع”.


وأردف قائلا “كلما زادت المناعة في المجتمع قل انتشار الوباء، وأصبحت عملية السيطرة على القطاعات وفتحها أكثر آمانا وسلامة على المواطنين”.

وحث العميد الفراية المواطنين وخاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة للمبادرة بالتسجيل على المنصة الخاصة بتلقي لقاح كورونا، قائلا ” تلقي اللقاح يمكّن المواطن من حرية الحركة”.

وأعرب عن آسفه الشديد جرّاء تردد البعض من تلقي اللقاح، عازيا التردد إلى الإشاعات المتداولة حول المطعوم.

وقال إن الإشاعات المتداولة لا أساس لها، وهناك أطباء في العالم والأردن تلقوا المطعوم، وبعض الدول منحت اللقاح لـ20% من مواطنيها، وللأسف لا يزال البعض يردد الإشاعات”.

وأضاف أن “وباء كورونا مستمر والتطعيم نقطة ومحطة رئيسة لكسر حدة الوباء، بالإضافة إلى الالتزام بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي”، معتبرا أن التطعيم ضرورة ملحة ويتوجب على كل مواطن أن يدرك مصلحته ومصلحة وطنه عبر تلقي اللقاح.

وأكد أن قرار تلقي المطعوم من عدمه بيد المواطن الأردني، قائلا “القرار بيد المواطن، هل يعي مصلحته؟، ويريد ممارسة حياته اليومية أو يريد أن يبقى في حالة قلق نفسي وترقب؟”.

وتطرق إلى أن عملية التطعيم في جميع دول العالم تسير بشكل جيد، مضيفا أن “المطعوم آمن وسليم وفعال ضد الفيروس”.
هلا اخبار


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 8182

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم