حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,23 يناير, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 2694

ما علاقة الكافيين الموجود بالقهوة بمنع تساقط الشعر ؟

ما علاقة الكافيين الموجود بالقهوة بمنع تساقط الشعر ؟

ما علاقة الكافيين الموجود بالقهوة بمنع تساقط الشعر ؟

14-01-2021 08:28 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

كثيراً منا ما يعاني من تساقط الشعر، وخاصة مع اختلاف الفصول الأربعة، حيث تتواجد عقبات بطريقنا لحل هذا المشكلة، ولكن الأمر المفاجئ أن نعرف أن طريقة علاجه ربما تكون أبسط مما نتوقع.

ومن المعروف أن هناك العديد من العوامل البيئية والوراثية التي تتضافر لتسبب تساقط الشعر، ومع ذلك، فقد وجدت الأبحاث أن بعض المكونات تمنع الآليات التي تسبب تساقط الشعر، وربما يكون الكافيين الأكثر إثارة للدهشة، وفق (روسيا اليوم).




ولفهم كيف يمنع الكافيين تساقط الشعر وحتى يعزز نمو الشعر، من المفيد النظر في تسلسل الأحداث التي تسبب الثعلبة ذكرية الشكل، وحيث ان الثعلبة هي نوع دائم من تساقط الشعر يحدث عادة بسبب عوامل وراثية وبيئية.

في حالة الثعلبة ذكورية الشكل، يحدث تساقط الشعر عادة عندما يتلف هرمون الديهدروتستوستيرون (DHT)، أو هرمون الذكورة، بصيلات الشعر.




والنساء اللواتي يعانين من الكثير من هرمون (الديهدروتستوستيرون) يمكن أن يعانين من تساقط الشعر.


ويحدث تلف بصيلات الشعر تدريجيا، ما يؤدي في النهاية إلى الصلع، ولكن وفقا للبحث، يمكن أن يساعد الكافيين الموجود في القهوة في تحفيز نمو الشعر ووقف تساقطه.




ووجدت إحدى الدراسات المختبرية أن الكافيين يساعد في منع تأثيرات هرمون الذكورة في بصيلات الشعر لدى الذكور، ويحفز استطالة جذع الشعر، ما يؤدي إلى جذور شعر أطول وأوسع، كما يطيل مدة التنامي وهي مرحلة نمو الشعر.

واختبرت الدراسة أيضا آثار الكافيين على بصيلات الشعر الأنثوية ووجدت أن له تأثيراً معززاً للنمو على بصيلات الشعر عند الإناث أيضا، وبما أن الكافيين منبه، فإنه يزيد أيضا من الدورة الدموية لبصيلات الشعر.

ويمكن أن يساعد هذا أيضا على نمو الشعر بشكل أسرع ويصبح أقوى، ما يمنح الشعر مظهرا أكثر كثافة.





لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 2694

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم