حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,24 يناير, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 1693

حلول فعلية للتخلص من السعال بعد البرد

حلول فعلية للتخلص من السعال بعد البرد

حلول فعلية للتخلص من السعال بعد البرد

13-01-2021 07:25 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - الأطباء يؤكدون أن معظم أعراض البرد تختفي في غضون ما بين 7 إلى 10 أيام. ولكن تظهر الأبحاث أن المصاب العادي بالبرد لا يزال يسعل في اليوم الثامن عشر. ويمكن أن يستمر السعال لفترة أطول من الأعراض الأخرى لأن الجهاز المناعي لا يزال يحاول إعادة الشعب الهوائية إلى وضعها الطبيعي .

احم نفسك في البداية أسهل طريقة لدرء السعال المستمر هي تجنب الإصابة بالمرض في المقام الأول، وهنا عليك غسل يديك بعد الخروج في الأماكن العامة أو لمس الأسطح الشائعة أو التواجد حول الأشخاص المرضى، إذا شعرت أن الأعراض تتسلل، جرب الزنك فوراً، حيث تشير الدراسات إلى أنه قد يقصر فترة نزلة البرد عند تناوله.

الراحة النوم يصلح جسمك بشكل جيد في الأوقات الطبيعية، وعندما تكون مريضًا، فإنه يمنح جهازك المناعي وقتاً للقتال.

وهنا يقول الأطباء إذا كان السعال يبقيك مستيقظًا، اسند رأسك حوالي 15 درجة بوسائد إضافية فهذا يساعد في فتح ممرات الهواء حتى تتمكن من التنفس بسهولة أكبر وقد يمنع تراكم المخاط في حلقك.

كن حذراً من الدخان تجنب المهيجات التي يمكن أن تزيد من سوء السعال أو تجعله يطول، ابتعد عن الدخان والعطور وأي شيء لديك حساسية تجاهه وهنا يمكن لأجهزة تنقية الهواء إزالة الغبار والوبر والجزيئات الأخرى التي قد تداعب حلقك.

العسل الشاي الدافئ مع العسل يمكن أن يهدئ من حكة الحلق، يعمل السائل الساخن على تفتيت المخاط في الصدر والجيوب الأنفية، وللعسل خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا قد تساعد في مكافحة العدوى، كما يمكن لملعقة من العسل بمفردها أن تخفف السعال من تلقاء نفسها.

بخار الوجه هناك سبب يجعل الدش الساخن يبدو لطيفًا للغاية عندما تكون مريضًا، حيث يساعد الهواء الساخن والرطب على إزالة المخاط المسبب للسعال وترطيب الممرات الأنفية والمسالك الهوائية لتسهيل التنفس.

الأدوية عندما لا تستطيع حقًا التوقف عن السعال، جرب الأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية مع مضادات السعال و إذا لم تتحسن فإنه يمكن لطبيبك أن يصف شيئًا أقوى.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1693

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم