حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9123

جرش : تجار يغلقون محالهم احتجاجا على تبليط الوسط التجاري

جرش : تجار يغلقون محالهم احتجاجا على تبليط الوسط التجاري

جرش : تجار يغلقون محالهم احتجاجا على تبليط الوسط التجاري

10-01-2021 04:29 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اغلق تجار وسط المدينة في جرش محالهم امام الحركة الشرائية لمدة ساعتين من منطقة دوار القيروان ولغاية الوسط التجاري احتجاجا على قرار بلدية جرش الكبرى تنفيذ مشروع تبليط جزء من وسط السوق التجاري في مدينة جرش و الذي يتم تنفيذه ضمن مراحل مشروع مسار وادي الذهب السياحي .

وقال التجار المتضررين خلال وقفة احتجاجية في ساحة البلدية ان مشروع تبليط جزء من السوق له اثار سلبية عديدة ابرزها حرمان المتسوقين من دخول السوق لعدم توفر مواقف لمركباتهم وبالتالي انخفاض الحركة الشرائية في وقت يعانون فيه أصلا تبعات ديون متراكمة والتزامات تقدر بالالاف الدنانير شهريا .

وبينوا عدم ثقتهم بالمشاريع التي نفذت داخل الوسط التجاري خلال السنوات الماضية والتي أسهمت بشكل كبير بتردي اوضاعهم الاقتصادية ولم تسهم بادخال السائح الى المدينة الحضرية .

وطالب رئيس غرفة تجارة جرش الدكتور علي العتوم بالغاء المشروع لما له من آثار سلبية ستلحق بالقطاع التجاري في وسط المدينة مشيرا الى ان المشروع سيتسبب في حال تنفيذه باضرار مباشرة بالمحال الواقعة بين دوار القيروان ولغاية دوار المنتزه .

من جانبة اوضح رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة ان مشروع تبليط اجزاء من شارع وسط مدينة جرش لم يكن طارئا و انما ضمن خطة متكاملة لتطوير الوسط التجاري اعدت للمدينة منذ سنوات بهدف تجميل وتطوير وسط المدينة والتخفيف من الأزمات المرورية والعشوائية وتنفيذ كل المراحل التي تهدف إلى دمج المدينة الاثرية بالحضرية لإنعاش الوسط التجاري سياحيا.

وعلى ذات الصعيد احتج تجار السوق الحرفي في جرش الاثرية على تنفيذ مشروع مسار نهر الذهب لانه سيلحق الضرر بهم بحسب رئيس جميعة جرش للحرف اليدوية صلاح عبيد .

يذكر ان المشروع يتضمن تبليط أجزاء من شارع الملك عبد الله الأول وشارع علي الكايد وسط مدينة جرش و تنظيف واجهات المباني وتوحيد لافتات المحال التجارية ويعد من الخطوات الاولى لربط المدينة الاثرية بالحضرية لادخال السائح إلى الوسط التجاري


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 9123

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم