حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • فن
  • يسرا وأمير كرارة وجومانا مراد وآخرون .. كورونا يصيب مشاهير مصر ويُقلق الوسط الفني
طباعة
  • المشاهدات: 14099

يسرا وأمير كرارة وجومانا مراد وآخرون .. كورونا يصيب مشاهير مصر ويُقلق الوسط الفني

يسرا وأمير كرارة وجومانا مراد وآخرون .. كورونا يصيب مشاهير مصر ويُقلق الوسط الفني

 يسرا وأمير كرارة وجومانا مراد وآخرون ..  كورونا يصيب مشاهير مصر ويُقلق الوسط الفني

27-12-2020 06:31 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أثارت إصابة 11 من مشاهير الوسط الفني في مصر بفيروس كورونا، خلال الـ72 ساعة الماضية، قلقاً، لاسيما مع انشغال صناع الدراما بأعمال شهر رمضان، وسط قرارات نقابية بتكثيف الإجراءات الاحترازية.

كورونا يصل للمشاهير
وسائل إعلام مصرية محلية قالت إنه أصيب خلال تلك الساعات الممثلات يسرا، وسلوى محمد علي، وجومانا مراد، والممثلون والمنتجون أمير كرارة، وكريم فهمي، وشريف رمزي، وهشام جمال، وجمال العدل، والمخرجتان إيناس الدغيدي، وهالة خليل، والسيناريست محسن الجلاد.

كما أوضحت وسائل الإعلام، ومن بينها موقع "اليوم السابع"، أن هؤلاء خضعوا للعزل وبصحة مستقرة.

كانت تلك الإصابات المعلنة الأكثر على التوالي خلال أيام قليلة في الوسط الفني، منذ ظهور الوباء في مصر في فبراير/شباط 2020.

إذ ظهرت حالات إصابة بالفيروس في الوسط الفني على فترات متباعدة خلال الشهور الماضية، ومن أبرزهم: الفنانات رجاء الجداوي (التي توفيت إثر الإصابة)، ونشوى مصطفى، وبسمة، وإيمان العاصي، والفنان محمد الشرنوبي.

أثارت تلك الإصابات المتتالية قلقاً وضجة بالوسط الفني، إذ قالت صحيفة "الدستور" المصرية الخاصة إن "أعمال النجوم في مسلسلات رمضان 2021 تشهد قلقاً كبيراً، ومهددة بسبب انتشار فيروس كورونا".

الصحيفة أوضحت أيضاً أن "من تم الإعلان عن إصابتهم عدد كبير من الذين يشاركون بأعمال درامية تُعرض في رمضان المقبل، وهو ما يُعطّل تصوير تلك الأعمال".

من جانبها، قالت صحيفة "الوطن" المصرية الخاصة، إن المخرج محمد سامي قرر تأجيل تصوير مشاهد الفنان أمير كرارة في مسلسله الجديد "نسل الأغراب"، بعد إصابته بالفيروس، لحين تعافيه.

كما نقلت الصحيفة عن المنتج محمد مختار تأكيده توقف تحضيرات الجزء الثاني من فيلم "مهمة في تل أبيب" (الأول كان في 1992)، إثر تداعيات الفيروس، وعودة بعض البلاد إلى الغلق جزئياً مرة أخرى، حيث إن بعض الأحداث تتطلب السفر إلى عدة بلدان.


كورونا يصيب مشاهير مصر ويجبر المخرج محمد سامي على إيقاف تصوير مسلسل – مواقع التواصل
النقابة تطالب بالحذر
يأتي ذلك بينما أصدرت نقابة المهن التمثيلية في مصر بياناً، السبت 26 ديسمبر/كانون الأول 2020، أهاب بشركات الإنتاج "باتخاذ كافة التدابير الاحترازية والوقائية المشددة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والعالم أجمع، من اشتداد جائحة فيروس كورونا".

في تصريحات هاتفية لفضائية مصرية خاصة، قال أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية بمصر، إن الموجة الثانية لكورونا قوية وعنيفة، ونفى أن تكون إصابة الفنانين بالفيروس نتيجة تصوير مسلسلات، مؤكداً أنها نتيجة الحياة الاجتماعية للنجوم.

كذلك لفت زكي إلى أنه تواصل مع الفنانين المصابين وجميعهم حالتهم الصحية مستقرة، متوقعاً تعافيهم قريباً من الفيروس.

في تصريحات صحفية أيضاً، قال الفنان إيهاب فهمي، وكيل نقابة المهن التمثيلية إن النقابة "تطالب شركات الإنتاج الفني باتباع التعليمات اللازمة لمواجهة الفيروس، وليس لها سلطة لمنع شركات الإنتاج من إيقاف أعمالها إذا زادت أعداد الإصابات، بينما قرار وقف التصوير تابع لقرارات الدولة المصرية".

ولم تقتصر إصابات كورونا على الفنانين خلال الساعات الماضية، وامتدت إلى 4 إعلاميين وهم: "وائل الإبراشي، ودينا عبدالكريم، وسيف زاهر، وكريم شحاتة".

سبق ذلك وفاة القاضي لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، يوم الجمعة الماضي جراء إصابته بالفيروس، وقبله بيوم رحل أحمد البكري رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الزمالك، الخميس، متأثراً بالوباء.

يأتي ذلك بينما تشهد مصر حالياً الموجة الثانية للفيروس، وسجلت الأيام الأخيرة ارتفاعاً في وتيرة الإصابات اليومية، وأعلنت السلطات، أمس السبت، عن تسجيل 1189 إصابة جديدة بالفيروس، في طفرة في عدد الإصابات منذ تصاعُد المنحنى بالموجة الثانية لتفشي الجائحة.

يُشار إلى أن مصر سجلت إجمالاً 131 ألفاً و315 إصابة بالفيروس، بينها 7 آلاف و352 وفاة، و109 آلاف و462 حالة تعاف.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14099

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم