حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,17 سبتمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 53140

الدكتور محمد خريس قصة نجاح ابهرت العالم .. ومستشفى الكندي ثمرة نجاحه

الدكتور محمد خريس قصة نجاح ابهرت العالم .. ومستشفى الكندي ثمرة نجاحه

الدكتور محمد خريس قصة نجاح ابهرت العالم  ..  ومستشفى الكندي ثمرة نجاحه

22-12-2020 10:09 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

السمنة.. هي آفة العصر التي يعاني منها ملايين الاشخاص سنوياً والتي تعد مصدراً للعديد من امراض القلب والشرايين، والتي لها مسبباتها العديدة طبياً، فضلاً عن جوانبها النفسية التي تتركها على صاحبها، لذلك كان لا بد من أن يتطور العلم ويتخصص في هذا المجال أطباء على قدر عال من الاحترافية والمسؤولية، لأن الخطأ في هذا المجال "مرفوض".

وبالفعل قد برز أسماء العديد من أطباء مختصين في مجال جراحة السمنة والجهاز الهضمي على مستوى العالم وعلى مستوى وطنا العربي، لكن المُشرّف في ذلك هو بروز اسم الدكتور الاردني محمد خريس أخصائي أمراض الجهاز الهضمي و جراحة السمنة، دكتور لمع اسمه في شتى دول العالم، يزوره مرضاه من شتى دول العالم، اوروبا و الأمريكيتين و مرضى من أغلب الدول العربية.

قصة نجاحنا اليوم تتحدث عن الطبيب الذي وصفه مرضاه بالطبيب الأروع، الدكتور محمد خريس، فقد روى كثيرون تجربتهم الناجحة في انقاص الوزن دون مضاعفات او معاناة او اهمال نتيجة المتابعة المستمرة والارشادات الدقيقة ما بعد اجراء العملية الى جانب التخلص من عدد من الامراض التي رافقتهم لسنوات بسبب زيادة الوزن، ونجد في مركز الدكتور خريس مرضى سمنة قدموا من مختلف الدول العربية وعلى وجه الاخص دول الخليج العربي بعد ان ذاع صيت الجراح الكبير وانتشر الحديث حول عملياته التي وصلت الى (Harley street clinic) في  يريطانيا .

 ويحرص مركز الدكتور محمد خريس الجراحي على توفير افضل الخدمات للمرضى والحفاظ على اعلى المستويات والمعايير في تقديم الخدمة الطبية لهم حيث يرتبط المركز بشكل مباشر ومتابعة دورية مع المرضى بعد خضوعهم لجراحة السمنة ويقوم المركز بالتراسل الدائم مع المنظمة العالمية لعمليات السمنة ومشاكل الايض (ifso) كما تبدأ عملية متابعة المرضى من اليوم الثاني من اجراء  العملية ولغاية سنتين لمراقبة نزول الوزن لدى المريض والامراض ما قبل العملية (السكري ،الضغط، الكوليسترول، الام الركب والمفاصل، كتمة النفس اثناء النوم) وهل تخلص المريض من احدى او معظم هذه المشاكل الصحية وما مدى استفادة المريض من جراحة السمنة التي اجراها كما يحرص المركز على تحديث الملف الشخصي للمريض وتزويد المنظمة العالمية به.

و يزور مئات المرضى عيادة الدكتور في عمان – الاردن قاصدينها من مختلف انحاء العالم " امريكا ، كندا ، السويد ، النرويج ، الدنمارك ، استراليا، غانا ، قطر ، البحرين ، السعودية ، مصر ، الامارات ، العراق...من كل دول العالم. وهذه دلالة على جودة الخدمة التي يقدمها ، والنتائج المشرقة التي تتبلور في خبرة عملية متينة وحكمة مهنية رفيعة المستوى، كجراح واستشاري وخبير في مجال جراحة الجهاز الهضمي وحلول السمنة. ويعتبر ايضا كمرجع للحالات النادرة والصعبة.

و نتيجة الجهود العظيمة التي يقوم بها الدكتور خريس، فقد توجت تلك الانجازات بتأسيس وتشغيل مستشفى الكندي بمواصفات عالمية بنهج المراكز المتخصصة من ضمنها مركز متخصص بجراحة السمنة والجراحة الهضمية بالمنظار، حيث بدأ باستقبال مرضى السمنة من بريطانيا والدول العربية.

وأصبح الدكتور العالمي محمد خريس أول طبيب عربي معتمد لعلاج السمنة في بريطانيا، وبخطة تعاقد واعتماد ليتم علاج مرضى السمنة البريطانيين في الأردن في مستشفى الكندي.
ويحرص مستشفى الكندي على تقديم الرعاية الصحية الكاملة التي تلبي احتياجات المرضى وتساعدهم في الوصول الى العلاج بأقل وقت و تكلفة ممكنة بدءاً من رعاية الطوارئ وصولاً إلى الطب الباطني والجراحة وغيرها من الخدمات العلاجية التخصصية، إذ يلتزم مستشفى الكندي بتوفير الخدمات التشخيصية والعلاجية لمرضاه من خلال منهجية متكاملة وفعالة لتحسين جودة حياة المريض.

ويوفر مستشفى الكندي كافة الجراحات المعنية بالجهاز الهضمي السفلي والعلوي ضمن فرق متعددة التخصصات من أطباء الأورام الطبية والإشعاعية وأطباء الجهاز الهضمي وأخصائي الغدد الصماء و العلاج الطبيعي و التغذية لتقديم خدمات تشخيصية وعلاجية شاملة للمرضى الذين يعانون من أمراض الجهاز الهضمي السفلية و العلوية الشائعة والمعقدة مثل أمراض المريء والمعدة والأمعاء وأورام الجهاز الهضمي وحصى القناة الصفراوية والمرارة والسمنة واضطرابات التمثيل الغذائي.
ونذكر جزء من السيرة الذاتية للدكتور خريس التي تمكن من خلالها الوصول للسمعة الطيبة في العالم التي أهلهته للوصول الى ما وصل إليه:


المؤهل العلمي:

الزمالة البريطانية في الجراحة/ جلاسكو, المملكة المتحدة 1996
البورد الاردني في الجراحة العامة / الأردن 1992
بكالوريوس الطب و الجراحة / الجامعة الاردنية 1984

الخبرة العملية:
مستشار الجراحة العامة وجراحة السمنة والمنظار /القطاع الخاص /الأردن 2000 - الحاضر
استاذ مساعد في الجراحة العامة وجراحة القولون / جامعة العلوم والتكنولوجيا / الأردن 1999
متدرب في عدد كبير من مستشفيات المملكة المتحدة 1999 - 1994
متدرب في عدد كبير من مستشفيات الاردن 1994 - 1984

أجرى الدكتور محمد خريس عدد كبير من عمليات جراحة السمنة من تحزيم و تدبيس المعدة بالمنظار و من عمليات جراحة الامعاء و القولون والشرج بالمنظار و عمليات جراحة الارتداد المريئي بالمنظار و عمليات جراحة المعدة والفتق بالمنظار و عمليات جراحة الطحال بالمنظار في مختلف المراكز الطبية المرموقة

عضو في الجمعيات التالية:
جمعية الجراحين البريطانية
رابطة الطب البريطانية
الرابطة البريطانية للقولون و المستقيم
الرابطة البريطانية لجراحة المناظير
لرابطة الاوروبية لجراحة المناظير
الاتحاد العالمي لجراحة السمنه







طباعة
  • المشاهدات: 53140

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم