حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,16 يناير, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 4560

بعد لقطة تكريم مارادونا .. برشلونة يستأنف ضد إنذار ميسي

بعد لقطة تكريم مارادونا .. برشلونة يستأنف ضد إنذار ميسي

بعد لقطة تكريم مارادونا ..  برشلونة يستأنف ضد إنذار ميسي

02-12-2020 04:28 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قررت لجنة المنافسة في الاتحاد الإسباني يوم الأربعاء فرض غرامة على ليونيل ميسي قائد برشلونة قدرها 600 يورو بسبب البطاقة الصفراء التي أظهرها له الحكم ماتيو لاهوز بعد تكريمه لمواطنه الراحل دييغو مارادونا.

وسجل الأرجنتيني ميسي هدفا مذهلا وقدم لمسة وفاء إلى مواطنه الراحل مارادونا، وعاد برشلونة إلى طريق الانتصارات في الليغا بالانتصار 4-صفر على أوساسونا يوم الأحد الماضي.

وبعد أن سجل الهدف، خلع ميسي قميصه ليكشف عن قميص آخر باللونين الأحمر والأسود وهو قميص فريق مدينته نيويلز أولد بويز وكان يحمل الرقم 10 الذي ارتداه مارادونا خلال اللعب هناك لفترة في 1993.

وقالت صحيفة ”سبورت“ الكتالونية إن اللجنة قررت فرض هذه الغرامة على ميسي لمخالفته المادة 91 من قانون الانضباط، مؤكدة أن هذه العقوبة مخففة، حيث يمكن أن تصل إلى 3000 يورو.

كما تم تغريم نادي برشلونة بغرامة قدرها 350 يورو (المادة 52) من قانون الانضباط. وبهذه الطريقة يحتفظ ميسي بالبطاقة الصفراء وهو ما اعترض عليه برشلونة وينوي الاستئناف على القرار أمام لجنة الاستئناف وليس المنافسة.

ويملك ميسي ثلاثة انذارات بالإنذار الأخير، لذلك من المتوقع أن يستأنف برشلونة ضد عقوبة لجنة المنافسة، بعد السوابق التي كانت في حالات مماثلة حيث عاقبت المنافسة اللاعبين، ولكن الاستئناف بعد ذلك عفى عنهم مثلما في حالات سابقة مع خوسيه كاليخون أو كريستيانو رونالدو.

وحكم المباراة نفسه، الذي لم يكن لديه خيار سوى إظهار البطاقة الصفراء لقائد الأرجنتين، كان لديه أيضًا تفاصيل تجاه ميسي عند كتابة تقرر المباراة، حيث ذلك أنه ”في الدقيقة 73 اللاعب (10) ليونيل ميسي حصل على بطاقة صفراء لخلع قميصه، بعد تسجيله هدف وأظهر قميصًا جديدًا لفريق نيويلز أولد بويز، من موسم 93/94، ورقم 10 على ظهره“.

ولا شك أن تفسير الحكم يقف في صالح ميسي حيث يوضح أن خلع القميص كان بسبب تكريم مواطنه الراحل مارادونا الذي لعب لنيويلز أولد بويز.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4560

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم