حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21805

بسبب حالة وراثية نادرة .. رضيعة استرالية لا تتوقف عن الضحك

بسبب حالة وراثية نادرة .. رضيعة استرالية لا تتوقف عن الضحك

بسبب حالة وراثية نادرة  ..  رضيعة استرالية لا تتوقف عن الضحك

01-12-2020 11:28 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تعاني رضيعة أسترالية تبلغ من العمر سبعة أشهر من حالة وراثية نادرة ، مما يعني أنها تنام لمدة أربع ساعات فقط في اليوم، ولا تبكي أبدًا ولا تتوقف عن الضحك نهائياً، وأخبر الأطباء والدتها أن طفلتها تعاني من متلازمة "أنجلمان" يتسبب في تأخر النمو ويتسم مصابوها بأنهم سعداء ويضحكون كثيراً.

الطفلة ووالدتها

ولدت Fiadh" قبل ثلاثة أسابيع من موعد ولادتها في مستشفى ملبورن للنساء في 18 أبريل من هذا العام، ومثل معظم المواليد، نامت في الأسبوع الأول من حياتها ، حتى استيقظت فجأة وصرخت بلا توقف ، لمدة 24 ساعة في اليوم، وقالت والدتها إن البكاء انتهى أخيرًا عندما تم انتظامها على دواء للمغص والارتجاع، ولكن عندما تم استبدال النحيب بالابتسامات والضحك في عمر أسبوعين ، شعرت الأم بأن هناك خطأ ما، وفقا لصحيفة "ديلي ميل".

صورة أخري



الرضيعة

وأجرت الأم أبحاثها الخاصة على الإنترنت وشاهدت مقطع فيديو قصيرًا عن حالة تسمى متلازمة أنجلمان - وهو اضطراب عصبي يصيب واحدًا من كل 15000 شخص، والتي تشمل أعراضها كثرة الابتسام والضحك والمغص والارتجاع وصعوبة البلع وعدم البكاء تقريبًا.

الطفلة مع والدتها


الطفلة تبتسم

واعتبر طبيب الأطفال في البداية أن متلازمة أنجلمان ليست سوى احتمال بعيد ، لكنه أمر بإجراء اختبار جيني للتأكد، ولكن في النهاية أخبر الأم إنها كانت على حق، ولكن الطبيب يري أنه تشخيص مدمر لأنه في حين أن الأعراض قد تبدو حميدة عند طفل صغير، فإن تشخيص مرضى أنجلمان يمثل تحديًا بعد بلوغهم سن أكبر، حيث ستنمو الطفلة جسديًا مثل أي شخص عادي، لكن نموها العصبي سيبقى على مستوى طفل صغير.
ويذكر هنا أن الأشخاص الذين يعانون من المتلازمة لديهم متوسط ​​عمر متوقع طبيعى، كما أن الرضيعة ستصدر سلسلة من الأصوات البدائية لبقية حياتها بدلاً من الكلمات الفعلية، وقد لا تمشي أبدًا، وستكون غير قادرة تمامًا على توصيل احتياجاتها.

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 21805

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم