حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,24 يونيو, 2021 م
  • الصفحة الرئيسية
  • كُتاب سرايا
  • دوام وامتحانات طلبة الدراسات العليا في جامعة اليرموك ''اون لاين ''وطلبة الدراسات العليا في الآداب في لبنان دوام وإقامة جبرية!!!
طباعة
  • المشاهدات: 2140

دوام وامتحانات طلبة الدراسات العليا في جامعة اليرموك ''اون لاين ''وطلبة الدراسات العليا في الآداب في لبنان دوام وإقامة جبرية!!!

دوام وامتحانات طلبة الدراسات العليا في جامعة اليرموك ''اون لاين ''وطلبة الدراسات العليا في الآداب في لبنان دوام وإقامة جبرية!!!

دوام وامتحانات طلبة الدراسات العليا في جامعة اليرموك ''اون لاين ''وطلبة الدراسات العليا في الآداب في لبنان دوام وإقامة جبرية!!!

28-11-2020 12:06 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : مايا جمال دويري
أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الموافق ٢٤/١١/٢٠٢٠م. كتاب إلى جامعة اليرموك طالبت من خلاله بضرورة أن يكون أمتحانات طلبة الدراسات العليا في الجامعة ''اون لاين ''حرصا من الوزارة على المصلحة الفضلى للطلبة من جائحة كورونا مما لاقى صدى إيجابيا بين جمهور الطلبة وذويهم ،وبنفس الظروف الصحية يتم حرمان طلبة الدراسات العليا في الآداب خريجي هذا العام من الجامعات اللبنانية من إسقاط شرط الإقامة لهم لكي يتم أجبارهم على السفر وأثبات الإقامة الفعلية لهم في لبنان من خلال ختم جوازات سفر الطلاب الدارسين في لبنان وأثبات إقامتهم هناك لكي يتم معادلة شهاداتهم في الأردن بتحقيق شرط الإقامة المطلوبة اليوم ب خمسة أشهر بعد تخفيضها لتداعيات وباء كورونا وكأن التخفيض بمدة الإقامة قد حل مشكلة الطلبة الذين يتخوفون من إصاباتهم بفايروس كورونا في بلد تعاني منه ك لبنان ومتفشيا بها بشكل واسع النطاق ويوجد لديها أغلاقات وحظر لمحاصرة هذا الوباء مجتمعيا ...
أصدار القرار للطلاب الأردنيين في الدراسات العليا في جامعة اليرموك اليوم من أعفاء لهم من الدراسة الوجاهية وتحويلها إلى ''اون لاين ''وحجبها عن الطلاب الأردنيين الدارسين في لبنان يعتبر عدلا وأنصافا بين أفراد الشعب الواحد !!!!؟
هل السفر خارجيا والإقامة الفعلية في هذه الظروف العصيبة التي تعصف بِنَا هو للمصلحة العليا الفضلى للطلاب الدارسين في لبنان !؟؟
نكرر النداء إلى وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور محمد أبو قديس وامين عام الوزارة الأستاذ الدكتور مأمون الدبعي ورئيسة قسم لجنة معادلة الشهادات الغير أردنية الأستاذة أميرة عويمر المحترمة ، وأعضاء المجلس العالي المحترمين مساعدتنا في إسقاط شرط الإقامة في لبنان لكي يتسنى لنا معادلة الشهادة في وزارة التعليم العالي ، وعدم تعريض حياتنا لخطر الموت من فايروس كورونا المتفشي في لبنان بكل قوة وعلى نطاق واسع جدا، ونحن طلبة ندرس دراسات عليا في الآداب وليس كليات علمية طبية ومختبرات تتطلب حضورا وجاهيا .
حفظ النفس البشرية أولى من تنفيذ شرط الإقامة لطلبة الدراسات العليا في الآداب في لبنان وضياع مستقبلهم الدراسي بعدم معادلة شهاداتهم.

راجيين من مجلس التعليم العالي الموقر مساعدة أبناءكم الطلبة والطالبات في الدراسات العليا في لبنان .


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2140
هل تتوقع أن تقوم الحكومة بفتح "كافة" القطاعات مطلع أيلول القادم؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم