حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,23 يناير, 2021 م
  • الصفحة الرئيسية
  • أضواء
  • الدعجة مستشاراً أكاديمياً لأكاديمية الحزام والطريق و خبيراً دولياً في مركز التفكير الدولي Global Everlight Think Tank في جامعة بكين
طباعة
  • المشاهدات: 3364

الدعجة مستشاراً أكاديمياً لأكاديمية الحزام والطريق و خبيراً دولياً في مركز التفكير الدولي Global Everlight Think Tank في جامعة بكين

الدعجة مستشاراً أكاديمياً لأكاديمية الحزام والطريق و خبيراً دولياً في مركز التفكير الدولي Global Everlight Think Tank في جامعة بكين

الدعجة مستشاراً أكاديمياً لأكاديمية الحزام والطريق و خبيراً دولياً في مركز التفكير الدولي Global Everlight Think Tank في جامعة بكين

26-11-2020 02:06 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - شارك الدكتور حسن الدعجه الأستاذ المشارك في قسم الاعلام والدراسات الاستراتيجية جامعة الحسين بن طلال ُ في حفل إطلاق أكاديمية الحزام والطريق بجامعة بكين للغة والثقافة وأول منتدى لعلم الحضارة الصينية والطريق والتنمية الثقافية في بكين ، 7 يناير 2020. كما وتم اختيار الدكتور الدعجه مستشارا اكاديميا لأكاديمية الحزام والطريق في جامعة بكين، كما وتم اختياره خبيرا دوليا في Global Everlight Think Tank وهو مركز تفكير يضم مجموعة من الشخصيات على مستوى العالم.

لقد أنشأت جامعة بكين للغة والثقافة (BLCU) رسميًا أكاديمية الحزام والطريق الجديدة لتعزيز التعاون الدولي في جميع المجالات، اجتمع ما يقرب من 50 عالمًا للصينيات من 30 دولة على طول الحزام والطريق مثل الولايات المتحدة الامريكية والأردن وبنجلاديش وإيران ومنغوليا وماليزيا والدنمارك وكثير من دول العالم بالإضافة إلى 100 من الخبراء والعلماء الصينيين لتسليط الضوء على تطور علم الحضارة الصينية. ومن بين الحاضرين محبوب أوز زمان ، سفير بنجلاديش لدى الصين ، وليو ليمين ، نائب وزير التعليم الصيني السابق ، وهو يوزين ، الممثل الخاص لوزارة الخارجية للتعاون بين الصين ووسط وشرق أوروبا.

والأكاديمية؛ هي مؤسسة بحثية تتعلق بمبادرة الحزام والطريق. وهي ملتزمة ببناء منصة دولية للتبادلات الأكاديمية والمهنية. وتحدد المبادرة خمس أولويات رئيسية: تنسيق السياسات؛ والاتصال في البنية التحتية؛ والتجارة غير حرة والتكامل المالي للدول؛ وربط المجتمعات والشعوب الأمم. وتمت دعوة الخبراء من مختلف البلدان على طول طريق الحزام والطريق والمتخصصين في مجالات السياسة والعلاقات الدولية والقانون والاقتصاد والتمويل والاستثمار للعمل مع أكاديمية الحزام والطريق بجامعة بكين للغة والثقافة. يساهمون من خلال إجراء البحوث وإجراء التحليل وتقديم المشورة بشأن القضايا المتنوعة التي قد تنشأ في تنفيذ مبادرة الحزام والطريق. حتى الآن ، عقدت عدة منتديات حول الحزام والطريق وعملت على تجميع مجموعتين من الكتب بما في ذلك سلسلة البحوث والدارسات والاستشارات على طول الحزام والطريق بالإضافة إلى آلية حل نزاعات الدولية ودراسات التعاون الدولي والعلاقات الدولية .

تبذل جهود مستمرة بهدف تقديم خدمات متخصصة للدول في مبادرة الحزام والطريق. يسعى الاكاديمية إلى تثقيف وتدريب المواهب ، للمساعدة في استغلال مزايا مبادرة الحزام والطريق إلى أقصى حد ، والمساهمة في التنمية الاقتصادية العالمية والسلام العالمي.

قال ليو لي ، رئيس جامعة بكين للغة والثقافة " واختصار اسم الجامعة هو "BLCU" ان تعليم ما يقرب من 200000 طالب دولي من أكثر من 190 دولة منذ إنشائها قبل 58 عامًا". "كجامعة قامت بالتعليم والاتصال بأكبر عدد من علماء الحضارة الصينية ، فقد حان الوقت لبناء قاعدة بحث علمي تركز على دراسات علم الحضارة الصينية ".

يُذكر أن أكاديمية الحزام والطريق ستخصص لبناء مركز فكري يضم علماء الحضارة الصينية في جوهره ، ودمج موارد البحث للدراسات الصينية المتعلقة بالحزام والطريق ، وإنشاء آلية سليمة لدراسة الرأي العام ، والبحث والتحليل الوضع الدولي والوطني، وعملت مجموعة المتخصصين من علماء والمترجمين في شبكة دعم الدراسات والترجمة الثقافية الصينية (CCTSS) ، وهي منصة غير ربحية تديرها أيضًا جامعة بكين ، على التنسيق والتواصل مع ما يقرب من 5000 عالم من 93 دولة و63 لغة على مستوى العالم.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3364

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم