حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,18 يناير, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 20611

تنحي المدير العام والرئيس التنفيذي للإياتا عن منصبه

تنحي المدير العام والرئيس التنفيذي للإياتا عن منصبه

تنحي المدير العام والرئيس التنفيذي للإياتا عن منصبه

24-11-2020 01:24 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" عن تنحي ألكساندر دو جونياك من منصبه كمدير عام والرئيس التنفيذي للاتحاد وذلك اعتباراً من 31 مارس 2021.

جاء ذلك خلال بيان صحفي أصدره الاتحاد والذي أعلن من خلاله دو جونياك أنه أعلن نيته التنحي عن منصبه في الاتحاد قبل عدة أشهر، مما أتاح عملية البحث عن خلف له بسهولة.

وعليه، سيوصي مجلس الإدارة في إياتا خلال الاجتماع السادس والسبعين السنوي للجمعية العامة اليوم 24 نوفمبر بتعيين ويلي والش، الرئيس التنفيذي السابق لمجموعة شركات الطيران الدولية (IAG)، ليصبح المدير العام والرئيس التنفيذي الثامن للاتحاد وذلك اعتباراً من الأول من أبريل 2021.

وقال دو جونياك: "لم يكن قراراً سهلاً بالنسبة لي أن اتخلى عن المسؤولية الاستثنائية في خدمة قطاع النقل الجوي، الذي أطلق عليه قطاع الحرية خلال عملي في الاتحاد.

وخلال السنوات الماضية، عززت إياتا من مكانتها الاستراتيجية كممثل لقطاع الطيران بشكل أجمع، والذي كان واضحاً خلال أزمة كورونا، حيث حرص الاتحاد على تحديد المسار لإعادة الاتصال الجوي وسط الجائحة من خلال حث الاتحاد الدول على تطبيق فحوصات كورونا الممنهجة لجميع المسافرين ما قبل المغادرة والتحضير المكثف لعمليات نقل وتوزيع اللقاح عالمياً. بالإضافة الى ذلك، قام الاتحاد بإعادة هيكلة تنظيمية بما يتناسب مع التحديات التي فرضتها الجائحة ولضمان تقديم أفضل دعم لقطاع الطيران في مرحلة التعافي."

وأضاف دو جونياك: "يتميز الاتحاد الدولي للنقل الجوي بفريق متميز يحرص على إنجاز مهامه بكفاءة ومهنية عالية، حيث عمل على وضع خارطة الطريق الأساسية اللازمة لتعافي القطاع وعودته الى مستوياته ما قبل الجائحة، وأنا على قناعة تامة بأن الآن هو الوقت المناسب لتسليم زمام الأمور في الاتحاد لقيادة عملية التعافي التي ستكون طويلة نوعاً ما.

وانضم دو جونياك إلى منصبه في الاتحاد الدولي للنقل الجوي في سبتمبر 2016، حيث شغل قبل ذلك منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "إير فرانس - كي أل أم Air France –KLM.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20611

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم