حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,27 يناير, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 1209

انطلاقاً من إيمانها بدور الشباب أورانج الأردن راعي الاتصالات الرسمي لمبادرة "ض" للمحتوى الرقمي العربي

انطلاقاً من إيمانها بدور الشباب أورانج الأردن راعي الاتصالات الرسمي لمبادرة "ض" للمحتوى الرقمي العربي

انطلاقاً من إيمانها بدور الشباب أورانج الأردن راعي الاتصالات الرسمي لمبادرة "ض" للمحتوى الرقمي العربي

23-11-2020 03:51 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قدمت أورانج الأردن رعاية الاتصالات الرسمية لمسابقة "ض" للمحتوى الرقمي العربي لطلاب الجامعات والتي أطلقتها مبادرة "ض"- إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد وجمعية شركات تقنية المعلومات الأردنية (إنتاج)، والتي تهدف إلى تشجيع الشباب في الجامعات على إثراء المحتوى التقني باللغة العربية التي يتحدثها ما يقارب 422 مليون نسمة، وتأتي هذه الرعاية في إطار الشراكة التي تجمع الشركة بجمعية إنتاج لتعزيز مساهمة الشباب في المجالات الرقمية وتطويرها.
وأطلقت مسابقة "ض" التي تعقد عبر تقنيات الاتصال عن بُعد لتمكين الشباب من مواكبة التطورات التقنية وتعزيز مهاراتهم في كتابة المحتوى التقني العربي وتهيئة جيل من مستخدمي اللغة العربية على الإنترنت، في إطار الشراكة الاستراتيجية التي تجمع مؤسسة ولي العهد وجمعية إنتاج وبالتعاون والشراكة مع وزارة التعليم العالي.
وتستهدف المسابقة طلاب البكالوريوس في 10 جامعات حكومية و24 جامعة خاصة في فئات متنوعة أهمها الاقتصاد، الأعمال، المالية، الفنون، السياحة، الهندسة، الزراعة والصحة، والذين سيقومون بكتابة مواضيع في التخصص الفرعي المختار وضمن الفرق التي يشكلها الطلبة، ليتم بعد ذلك اختيار أفضل ثلاثة من كل فئة من قبل لجنة متخصصة من أساتذة جامعيين ومختصين في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وإعلاميين وممثلين عن مؤسسة ولي العهد وجمعية إنتاج ومجمع اللغة العربية الأردني.
وأكدت أورانج الأردن حرصها على دعم مثل هذه المبادرات التي تندرج ضمن استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية، وتركز على حث الشباب الذين هم قادة التغيير على المساهمة في زيادة المحتوى العربي على الإنترنت الذي يشكل حالياً 3% فقط وفقاً لمعهد ماستشوستس للتكنولوجيا.
وقالت الشركة إن اهتمامها بمبادرة "ض" يعكس سعيها لتطوير الفضاء الرقمي وخاصة العربي، إيماناً بأهمية التجارب الرقمية التي أصبحت أساسية لتقدم مختلف القطاعات، لافتة إلى أن تزايد الاعتماد على الإنترنت بشكل عام وخلال أزمة كورونا المستجد بشكل خاص يرافقه تزايد المحتوى الرقمي الذي لا بدّ أن يكون للشباب الأردني والمملكة مساهمة فاعلة وملموسة فيه.



نبذة عن Orangeالأردن
تعتبر Orangeالأردن مزود رائد لباقة من خدمات اتصالات، كالاتصال الثابت، والخلوي، والانترنت والبيانات، لتلبية احتياجات قاعدة زبائنها زبائنها المتنامية من الشركات والأفراد التي تصل إلى 5 ملايين شخص في جميع أنحاء المملكة.
تضمّ عائلة Orange في المملكة أكثر من 1600 موظف، بالإضافة إلى شركاء يكرسون جهودهم لقيادة الشركة إلى أعلى مستويات التميز.
وتعتبر الشركة، أيضاً، مزود أقوى انترنت عبر بنيتها التحتية المتطورة التي تخدم من خلالها زبائنها لخدمات الهاتف المحمول، والمنزل، والأعمال. بينما تستمرOrange الأردن في الاستثمار في شبكات ADSL والفايبر، لا تزال المزود الوحيد لتقنية الجيل الرابع (4G+) وتخدم أكبر شبكة عملاء في سوق الفايبر المحلي.
تعتبر Orange الأردن إحدى الشركات التابعة لمجموعة Orangeالتي تقدم مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات ليس للأفراد فحسب، بل أيضاً للشركات من خلال علامتها التجارية (Orange Business Services - OBS) لخدمات الأعمال، التي تزود من خلالها مجموعة شاملة من خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات العالمية.
تركز استراتيجية الشركة المستدامة للمسؤولية الاجتماعية على تمكين الشباب والنساء والأشخاص ذوي الإعاقة في ثلاثة مجالات رئيسية: الشمول الرقمي والتعليم الرقمي وريادة الأعمال، من خلال برامجها الرئيسية، المتمثلة في: المراكز الرقمية المجتمعية ، والبرنامج الموجّهلتسـريع نمـو الشـركات الناشـئة(BIG) ، وأكاديمية Orange للبرمجة، والمنح الدراسية الجامعية للطلاب المتخصصين في المجالات التكنولوجية، ومختبرات الابتكار في الجامعات، وبرنامج الشمول الرقمي “قدراتنا مختلفة، لكن إمكانياتنا أكيدة".
أعلنت المجموعة في كانون الأول/ ديسمبر من عام 2019 عن خطتها الاستراتيجية للأعوام الخمسة القادمة، بعنوان " Engage 2025" التي تهدف إلى إعادة هيكلة نموذج أعمال Orange كمشغّل للخدمات، وتسريع نمو أهم منتجاتها، والتركيز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالإبتكار وبناء مستقبل الشركة.لذا، تمثل هذه الاستراتيجية خطة عمل واضحة والتزام محلي جادّ نابع من مسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، حيث ستتبنّى من خلالها تعزيز نموذج أعمال مسؤول يتمحور حول موظفيها وزبائنها والمجتمع ككل.
وتعكس الخطة التزام المجموعة وكافة الشركات التابعة لها بالتصدي لمشكلة التغير المناخي من خلال السعي لمعادلة أثر الانبعاث الكربوني أو ما يعرف بالحياد الكريوني بحلول العام 2040 .
لمعرفة المزيد الرجاء زيارة موقعنا: www.orange.jo

نبذة عن Orange
تعتبر Orange Group أحد مشغلي الاتصالات الرائدين في العالم بحجم مبيعات يصل الى 41 مليار يورو في 2018 وبعدد موظفين يصل الى 148,000 موظف في جميع أنحاء العالم حتى 30 أيلول/سبتمبر2018، بما فيهم 88,000 موظف في فرنسا. وتخدم الشركة قاعدة زبائن تصل الى 268 مليون زبون حتى 30 أيلول/سبتمبر2018، بما فيها 209 مليون مستخدم لخدمات الهاتف الخلوي، و 21 مليون مستخدم لخدمات الانترنت الثابت، عريض النطاق. وتتواجد الشركة في 26 بلداً حول العالم، وهي المزود الرئيسي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات متعددة الجنسية حول العالم تحت العلامة التجارية Business Services Orangeلخدمات الأعمال. وأطلقت المجموعة في كانون الثاني/ديسمبر 2019 خطتها الاستراتيجية الجديدة “Engage 2025”المنبثقة من التزامهابمسؤوليتهاالاجتماعيةوالبيئية، والهادفة لإعادة هيكلة إعادةهيكلةنموذجأعمال Orange كمشغّلللخدمات. حيث، ستسرع الشركة نمو أهم منتجاتها، وتركز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالإبتكار، وستعزز مكانتها كصاحب عمل مسؤول ويقدم ظروف عمل جاذبة، ومتكيفة مع المهن المستحدثة.
Orange شركة مدرجة على بورصة يورونكست باريس تحت الرمز ORAومدرجة كذلك في بورصة نيويورك تحت الرمز ORAN


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1209

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم