تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,26 نوفمبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 8159

تقرير: مانشستر سيتي لن يتعاقد مع ميسي الصيف المقبل

تقرير: مانشستر سيتي لن يتعاقد مع ميسي الصيف المقبل

تقرير: مانشستر سيتي لن يتعاقد مع ميسي الصيف المقبل

22-11-2020 09:10 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أنهى مانشستر سيتي سعيه وراء ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، بحسب ”سيمرا هانتر“ خبيرة كرة القدم الإسبانية، التي ترى أن النادي الإنجليزي لن يحاول التعاقد مع قائد الأرجنتين رغم ما تردد عن ذلك من قبل.

وكان يُعتقد أن مانشستر سيتي هو الأوفر حظًا للتعاقد مع ميسي، الصيف الماضي، حيث طالب بمغادرة برشلونة خلال نزاع مرير مع الإدارة على العقد، انتهى ببقاء اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا على مضض في نو كامب.

وسينتهي عقد ميسي في نهاية الموسم الحالي، ما يجعله حرًا في التفاوض مع أندية أخرى، اعتبارًا من كانون الثاني المقبل، ويبدو أن مانشستر سيتي الأوفر حظًا للم شمل ميسي مع مدربه السابق بيب غوارديولا.

ومع ذلك، فإن النادي الإنجليزي لم يعد حريصًا على التعاقد مع ميسي الفائز بالكرة الذهبية 6 مرات، كما تقول هانتر، حيث يُعتقد أن عمر اللاعب وأجره البالغ 100 مليون يورو في السنة (89 مليون جنيه إسترليني) بمثابة عائق كبير لإتمام الصفقة.

وقالت هانتر لشبكة ”سكاي سبورتس“:“لدي علاقة جيدة مع شخص قريب من الوضع أكد أن مانشستر سيتي لن يقدم عرضًا لليونيل ميسي بناءً على المعلومات التي لدي، حتى اليوم، وهذا الباب مغلق“.

وأضافت:“لديهم سببان لهذا: العمر، والشؤون المالية، وبالحديث عن العمر، فهو يقترب من السنوات الأخيرة من مسيرته، وسيكون مختلفًا عن ميسي على مدار الـ 17 عامًا الماضية مع برشلونة، وحتى هو نفسه قال إنه يقترب من الاعتزال أكثر مما يهتم أي شخص بالاعتراف به“.

أسباب اقتصادية
ويسير هذا جنبًا إلى جنب مع الأمور المالية لأنه على الرغم من أن ميسي سيكون قادرًا على الانضمام مجانًا، إلا أن راتبه مرتفع بشكل فلكي، فهو يكسب حوالي 100 مليون يورو سنويًا، وسيكون ذلك عبئًا ماليًا ضخمًا على أي نادٍ يتعاقد معه، لا سيما بالنظر إلى حقيقة أننا وسط جائحة عالمية.

وأضافت:“من الناحية الاقتصادية، تعرّض الجميع لضربة، ولم تكن الأندية محصنة من هذا أيضًا، لقد رأينا خلال فترة الانتقالات، الصيف الماضي، أن الأندية تغير إستراتيجياتها، وبعض الأندية، مثل ريال مدريد، لم تشتر لاعبًا واحدًا، ومعظمها يحاول البيع، وبعض الأندية تحاول أن تقضي وقتها وتنتظر حتى تتمكن من إجراء انتقالات أكبر في نفس الوقت، و 100 مليون يورو تمثل ضغطًا كبيرًا على فاتورة الأجور“.

وتابعت:“إما أن تضطر إلى التخلص من بعض اللاعبين ذوي الدخل المرتفع، أو يتعين عليك بيع اللاعبين أو إجراء تعديلات أخرى في أجزاء أخرى من النادي اعتمادًا على الصيغة التي قد يرغب النادي في استخدامها لجلب ميسي“.

وأوضحت:“ربما تفضل الأندية استثمار هذه الأموال بجلب اللاعبين الأصغر سنًا، أو جلب التعزيزات في المراكز التي تحتاج فيها بالفعل إلى تلك التعزيزات“.

وقال غوارديولا قبل أيام إنه يريد أن يرى ميسي ينهي مسيرته في برشلونة بسبب علاقته القوية مع النادي الإسباني، موضحًا:“ليو ميسي لاعب لبرشلونة، وإذا كنت تسألني عن رأيي، فأنا شخص لديه امتنان كبير لبرشلونة لما فعله من أجلي كلاعب، لقد قدم لي كل شيء على الإطلاق، منذ البداية، وخلال تواجدي في الأكاديمية“.

وأضاف:“لذلك أريده أن ينهي مسيرته هناك، وهذا ما أريده، وبصفتي مشجعًا لبرشلونة، أود أن يعتزل ليو هناك، لكن هذا العام أنهى عقده وبعد ذلك لا نعرف ماذا سيحدث، وماذا يدور في ذهنه“.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8159

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم