حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1471

السفر سيرا على الاقدام في المنام كتابة شيماء طه

السفر سيرا على الاقدام في المنام كتابة شيماء طه

السفر سيرا على الاقدام في المنام كتابة شيماء طه

19-11-2020 08:30 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - محتويات
تفسير حلم السفر
تفسير السفر في المنام سيراً للخارج
تفسير السير بصعوبة بالمنام
تفسير السير فوق الصخور بالمنام
تفسير السير حافياً بالمنام
تفسير السير على الجليد حافي القدمين
تفسير رمز السفر على الأقدام
تفسير سفر المريض سيراً بالمنام
تفسير السفر لمكان معلوم بالمنام
تفسير السفر إلى مكان غير مألوف بالمنام
السفر سيراً فوق جبل بالمنام
يعد السفر من الأحلام الشائعة التي يراها الكثير من الناس يومياً وتحمل الرؤية الكثير من الدلالات التي تختلف تفسيرها باختلاف حالة الرائي فيها والمكان الذي سافر إليه في منامه، ولكن الكثير من المفسرين يرى أن السفر بالمنام يحمل دلالة بالصحوة وأن الحالم يطوق للخروج والانطلاق والتجوال وأنه لا يستطيع تحمل ما يدور في واقعه فيهرب منه للسفر بالمنام.

ولكن من المغري التفكير في أن هذا الحلم يتعلق برحلة قد تقوم بها في الحياة الواقعية، وكل شيء في حلمك هو رمز لجانب من نفسك ودلالة سوف يتم تطبيقها في واقعك، وللتفسير عدة أهداف أهمها: الهدف الأول وهو فهم ومعرفة ما تعنيه هذه “الرحلات الليلية”، ويمكن تفسيره كبوابة لتمكين الشخص في الحياة

تفسير حلم السفر
يمكن أن تنطوي أحلام السفر على العديد من الدعائم أو المعاني لأن “الحلم” وغالبًا ما تتركك في الصباح من حيرة تجعلك تتساءل عما تعنيه، وربما يمكنك أن ترى نفسك بالمنام متعرجًا في الصين أو تجد نفسك تقرأ دعاء السفر في المنام للخروح في رحلة سفاري بين الأفيال والنمور.

والسفر بمعناه الروحي هو كل شيء يعبر عن رحلة داخلية أنت على وشك الشروع فيها، وهذا الحلم هو فكرة جيدة لعدة جوانب معينة من حياتك الآن، وربما يمكنك أن ترى نفسك تسافر في سيارة أو حافلة أو قطار أو تستقل طائرةومن أبرز الدلالات ما يلي:

كل شيء في حلم السفر الخاص بك مرتبط بجانب من تجارب حياتك.
عندما تغير في رحلتك في الحلم ، فهذا مرتبط بتعزيز فهمك للحياة، لأن عقولنا وجسدنا مترابطان ومستيقظتان معاً دائماً.
رمز السفر في حلمك يشير إلى أن الحالم على إدراك كامل بكل ما يريد أو ما يحلم به، وربما كنت تفكر مؤخرًا في كونك تحمل موهبة أو فكرة مشروع جديد وتعيد اكتشاف المواهب المخفية حولك. [1]
تفسير السفر في المنام سيراً للخارج
واحدة من أحلام السفر الأكثر شعبية هي رؤية نفسك تسافر إلى الخارج، لأن هذا الحلم يتعلق برحلة قد تقوم بها في الحياة الواقعية.

لأن الحلم بالسفر إلى الخارج يشير إلى رغبتك في الهروب من حياتك الحالية وبدء مرحلة في مكان بعيد عن مكانك في نفس اللحظة.

لان الإنسان دائما ما يفكر كم هو رائعًا الذهاب إلى البحر والرمال والاستمتاع بالطقس والاسترخاء ببساطة، وعندما تحلم بالسفر إلى الخارج للعيش في أي دولة أخري ، كان ذلك يعني تغييرات جذرية في حياتك الحقيقية والواقعية، وأن الكثير من المجالات التي تعمل بها سيحدث بها تطور كبيراً.
كما أن الحلم بالسفر سيراً على الأقدام فيه دلالة على أن الحالم يمتلك أفق واسع ويرغب في عيش حياة بها نوع من أنواع المغامرة.
إن الحلم بالسفر إلى بلدان بعيدة لم تزرها من قبل يكشف عن الضيق الذي تشعر به روحك، ورغبتك في التعلم قدر الإمكان والانفتاح على الثقافات والأديان وطرق الحياة والتاريخ الأخرى.
تفسير السير بصعوبة بالمنام
إذا كنت ترنى نفسك بالمنام وأنت تواجه صعوبة في المشي وكان هناك شيء ما يقلل من حركتك مثل الإصابة ، فقد تواجه صعوبة في إنهاء ما بدأته من مشروعات في الفترة القريبة السابقة، ويمكن قول الشيء نفسه إذا كنت تمشي صعودًا – فهناك بعض العوائق في طريقك التي تحتاج إلى هدمها لتتمكن من النجاح والصعود وتحقيق الهدف الذي تريد.

تفسير السير فوق الصخور بالمنام
إما إذا كنت تمشي على التضاريس الصخرية أو كانت صخور صعبة وأصابت قدميك ، فقد يكون هذا أيضًا علامة على الأوقات الصعبة الوشيكة أو الخطر المحتمل في حياتك الواقعية، أما إذا كنت تسير على منحدر ، فربما تكون قد تجاوزت أسوأ شيء وبدأت حياتك الآن أن تصبح أسهل، أما إذا كانت الأرض مسطحة وناعمة – مما يشير إلى أنك تسافر على مسار أكثر راحة الآن.

وإذا كنت تتجول ولكن ليس في اتجاه معين دون وضع وجهة في الاعتبار – فقد تتجنب شخصًا ما أو شيء ما أو تفتقر إلى هدف واضح في الحياة، أو ربما كنت تمشي في دوائر لأنك أصبحت الآن غير منتج ولا يمكنك تحقيق أي تقدم ولا تمتلك قدرات مهنية أو تعليمية. [2]

تفسير السير حافياً بالمنام
أما إذا كنت تمشي حافي القدمين، فقد تحتاج إلى الحصول على مزيد من المعرفة أو التدريب قبل أن تتمكن من التقدم بشكل واقعي في حياتك، ومن الممكن أنك تشعر بالحرية الآن وحياتك تبدو خالية من الاضطرار إلى التوافق أو التحرر من القيود وأنت تستمتع بالتجارب الجديدة التي تجلبها.

وقد يشير أيضًا إلى أنك غير مستعد لأي شيء تنوي القيام به بعد ذلك، بل ربما تحتاج إلى مزيد من المساعدة لمنع نفسك من الإضرار بسمعتك أو الوقوع في الكثير من المشكلات التي لا يمكنك تحمل نتائجها.

تفسير السير على الجليد حافي القدمين
وإذا كنت تمشي على الجليد أو الثلج بقدميك العاريتين ، فقد تكون لديك شكوك حول شيء ما وتشعر بالقلق حيال المضي قدمًا مهما كان، ويشير المشي في ظروف موحلة إلى أنك قد وجدت نفسك في وضع قذر أو فوضوي وتريد تنظيفه، أو أن هناك شخصاً في حياتك يحاول إعاقتك فعليك تحري الدقة لمعرفة من يكون هذا؟

تفسير رمز السفر على الأقدام
السفر يحمل عدد من الرموز أهمها اكتشاف جوهر أو شخصية الناس، فمثلاً:

إذا رأى المسكين نفسه مسافرًا في المنام ، فهذا يعني أنه سيصبح ثريًا.
إذا كان أحد يستضيف مسافرين في المنام ، فهذا يعني أنه قد يتلقى أخبارًا من هذا الاتجاه كفرصة عمل أو رحلة بالخارج.
والسفر في المنام بشكل عام يعني أيضًا تغيير الحالة أو الحالة أو البيئة أو المنزل أو تغيير صاحب عمله أو التوبة عن خطيئته أو إشباع رغبة ما في قلبه.
أما السفر سيرا على الأقدام في الحلم يعني بسبب الديون التي تثقل كاهل المرء وتثقل قلبه.
تفسير سفر المريض سيراً بالمنام
إذا رأى شخص مريض يسافر من أرض إلى أخرى لم يستطع التعرف عليها في حلمه ، فهذا يعني وفاته.

أما إذا رأى المسافر نفسه يحمل سلة طعام في المنام ، فهذا يعني أنه سوف يلقي نظرة إيجابية على الأشياء ، أو أنه سيقوم بخطوة عملية تفيده هو وعائلته. [3]

تفسير السفر لمكان معلوم بالمنام
إذا كنت تحلم بالسفر إلى وجهة سابقة كنت قد زرتها في الحياة الواقعية (التي استمتعت بها مثل جزيرة صحراوية أو شاطئ مشمس أو مكان استراحة أو أي مكان آخر) يمثل الحلم أنك ترغب في العودة مرة أخري، لأن أحيانًا في الأحلام نشعر أننا ذهبنا إلى وجهة سابقة او كان محدد.

كما أن الحلم بإعادة زيارة البلد أو المكان يمكن أن يشير إلى أنك قد تحتاج إلى التفكير في كيفية التواصل مع الناس في الحقيقة، أو أنك بحاجة لإعادة النظر في طريقة تواصلك من الأخرين بشكل أفضل بكثير.

تفسير السفر إلى مكان غير مألوف بالمنام
يمكن أن يشير الذهاب إلى مكان غير مألوف في حلمك إلى رغبتك في أخذ استراحة من روتينك اليومي، ويمكن أن يشير الانتقال إلى بلد “غير معروف” إلى أنك فقدت مسارك.

السفر سيراً فوق جبل بالمنام
إذا سافرت فوق جبل في حلمك ، فهذا يعني أنك تريد الهروب من مشكلة للبحث عن السلام والهدوء، وأن أكثر ما يشغل بالك هو عامل الوقت.

وفي كتب الأحلام فعن السفر بالحلم ل “دولة أجنبية غير معروفة” رغبتك في التغلب على أي مشاكل غير متوقعة، بل ويتنبأ هذا الحلم ببعض الأحداث التي ستحدث قريبًا لك في حياتك الواقعية.

ستساعدك هذه المواقف على اكتشاف سمات شخصية مثيرة ربما لم تكن تعلم بوجودها بداخلك.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1471

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم