حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1659

تفسير التحدث بلغة أجنبية في المنام

تفسير التحدث بلغة أجنبية في المنام

تفسير التحدث بلغة أجنبية في المنام

16-11-2020 08:46 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كم مرة حلمت أنك تتحدث بلغة غير لغتك الأصلية؟ أو أن أحداً آخر تحدث أمامك بلغة أجنبية أو لهجة مغايرة، أو أنك كنت في بلد آخر غير موطنك الأصلي؟ وعلام يشير التحدث بلغة أجنبية في المنام؟

تفسير التحدث بلغة أجنبية في المنام
يرد علماء تفسير الأحلام غالبية الرؤى التي يرى فيها الحالم نفسه يتحدث بلغة أجنبية، أو يسمع أحدهم يتحدث بها إلى الحالة التي يكون عليها في الحاضر، و غالباً ما تتعلق بمخاوفه، أو اضطراباته، أو سوء الفهم الذي يتعرض له.
فهناك من يحلم بأنه يسمع إلى لهجة مغايرة للهجة البلد التي يعيش فيها، وهناك من يرى نفسه جاسوساً في بلد آخر، أو أنه يحيا في بلد أخرى، أو أنه يستمع لمن يرافقه يتحدث بلغة أخرى.
ولكل لغة تفسير في الحلم، كذا فمن الممكن أن يقرأ الحالم جملاً أو عبارات بلغة أجنبية، أو يسمع الطير أو الحيوان يتحدث بلغة أجنبية.
وترتبط اللهجة بالطريقة التي نتواصل بها مع الجميع في الواقع، فإن حلم الرائي بأنه يجد صعوبات في فهم اللغة التي يتحدث بها مع الآخرين فهذا يعني أنه يجد مشكلة حقيقية في التواصل معهم بالحقيقة.
وأن ترى نفسك تتحدث بلغة أجنبية أو غريبة عن الآخرين فهذا يشير إلى الصعوبات التي يجدونها ي التواصل معك بعالم الواقع.
أما عندما تحلم بلهجة أخرى لأي بلد آخر بداخل موطنك فهذا يشير إلى أنك شخص حساس للغاية.
وتشير المشاكل الناتجة في الحلم عن تحدثك بلغة أجنبية مع من تراهم بالحلم معك؛ فهذا يشير إلى تشاؤمك أو ما يجول بخاطرك من أفكار سلبية.
كذلك يشير الحلم بأنك تتحدث بلغة أجنبية إلى أنه ربما تريد تقديم أو نقل مجموعة من الأفكار الخاصة بأمر ما في العمل.
ويشير حلمك بالتحدث بلغة أجنبية إلى حيث توجد، فربما كانت لغتك الأم هي الإنجليزية، ونتيجة لسفرك إلى إسبانيا تتحدث الإسبانية لا عجب إذا رأيت نفسك تتحدثها في الحلم لأن الأمر حينها ما هو إلا ترجمة للا وعي لديك عما تُركز عليه في واقعك.
وإذا تحدث أشخاص آخرين في حلمك بلغة أجنبية، فهذا فأل طيب خاصة إذا كانوا ودودين في الحقيقة، على عكس حُلما تسمع فيه من يتحدث بلغة أجنبية وتمثل أحداثه كابوساً بالنسبة إليك فهذا بلا شك مؤشراً على الصعوبات التي ستواجهها في المستقبل.
أما إذا رأيت نفسك تتحدث اللغة الأجنبية أثناء تنكرك ي هيئة أخرى فهذا يعني أنك تواجه شخص صعب في عالم الواقع، أو أنك تريد تجنب موقفاً ما في محيط العمل.
وإذا رأيت نفسك ببلد غريب يتحدث أهلها بلغة مختلفة تماماً عن لغتك فهذا يشير إلى بداية جديدة[1]
ومن جهة أخرى فإن تحدثك بلغة أجنبية في المنام يشير إلى مستوى ثقتك باللغة، وبمهاراتك وقدراتك الخاصة، وإذا تحدث الشريك بلغة أجنبية فهناك مساحة من عدم التفاهم بينكما وعليكما حسم الأمر.
وإذا تحدث زملاء العمل بلغة أجنبية أمامك فهذا يعني أنك تعاني من مشكلة من التواصل معهم، ودائماً ما تشعر بالاهمال.
وعدم استطاعتك في الحلم التحدث بلغة أهل البلد التي توجد بها فهذا يشير إلى إحساسك بالغربة، أو أنك بعيداً عما يحدث بحياتك في الواقع، وعلى الأرجح في محيط العمل أو في وظيفتك نفسها.[3]
تفسير التحدث بلغات معينة في المنام
يشير التحدث بالعربية الفصحى في الحلم إلى اعتزاز الرائي بأصله وكرامته، أما تحدثه بالفارسية فيعني أنه يرتبط بالعمل مع أناس ذوي مستوى مادي وعائلي مرتفع، وأنه سيحقق من التعامل معهم الكثير من الأرباح.
ويشير التحدث باللغة العبرية في المنام إلى الحصول على الميراث، بينما يشير التحدث باللغة التركية إلى سماع أخبار أو حديث جيد عما قريب.
ويشير التحدث باللغة الإيطالية إلى الحرص على جمع الأموال، بينما يشير التحدث بالفرنسية إلى الخطى نحو تحقيق الاستفادة من الوظيفة أو المنصب.
يشير التحدث بالإنجليزية في المنام إلى محبتك للعالم، وإذا رأى الشخص نفسه يستطيع التحدث بجميع اللغات في الحلم فسوف يحصل على الثروة والشهرة والقوة.
وتشير قراءة كتاب بلغة أخرى إلى السفر لهذا البلد، أو التوجه لأماكن مجهولة بالنسبة للرائي ومع ذلك هو يستطيع تحقيق جني الأموال وتحقيق الأرباح بها.
تفسير قراءة أو سماع لغة أجنبية في المنام
وإذا رأى الإنسان نفسه يقرأ كتاباً بلغة أجنبية ويتعسر عليه فهمها أو فك شفراتها فهذا يعني نجاته من خطر محتمل، وقد يعني تعرضه للإصابة في بلد أجنبي ثم ينتهي المرض ويتعافى منه بعودته إلى أرض الوطن.
أما إذا رأى الحالم المترجم فهو تجسيد للسانه والتفسير هنا هو القوقع في الأخطاء، و تشير القدرة على التحدث بلغتين في المنام إلى القدرة على تعلم لغة ثانية، أو الفوز بتجارة ثانية، وقد يعني الفوز على العدو، أو إثبات الحق دون تدخل المحكمة.
وفي إشارة أخرى تقني القدرة على التحدث بلغتين في المنام الغيبة، أو النفاق. وإذا تحدث الشخص في الحلم بلغة واحدة، فهذا يعني صدقه ومحبته للآخرين.
وقد يُمثل التحدث بلغة أجنبية في الحلم شيئاً يخشاه الرائي مثل الأعداء المتربصين له، أو تعرض سقف منزله للانهيار مثلاً، ويعني التحدث بلغة أجنبية واحدة كذلك عزل النفس عن أهل العلم والحكمة، أو التزام الصمت والاهتمام بالشئون الخاصة.
ويعني التحدث بلغة واحدة تقديم الامتنان والشكر والعبادات لله عز وجل، ويشير كذلك إلى أسير الحرب، أو يشير إلى الخوف من ثعبان يختبيء في جحره، وإذا رأى الحالم أنه ينظر إلى لسانه وهو يتحدث بلغة أجنبية هذا يعني أنه قادر على التحكم فيما يبدر منه.
وعند التحدث بكلمات تدل على الإيجابية، والخير فهذا يشير إلى ما يستفيده المرء بحياته، وكيفية سعيه لتحسين ما يحصله من استفادات، أما إذا تحدث المرء بكلمات غير مفهومة هذا يعني العكس.
وإذا رأى الفرد أن أحد أطرافه يتحدث إليه بلغة أجنبية فهذا يعني بلوغه السلطة، أو أنه سيصبح شاهد ضد متهم في المحكمة.
وإذا حلم الرائي بمعلم النحو الأجنبي أو اللغة الأجنبية فهذا يشير إلى الشرف والكرامة والرتبة السامية ومساعدة الآخرين، والارتباط مع العلماء أو ذوي السلطة. ومن جهة أخرى يفسر الحلم بمعلم اللغة الأجنبية يتحدث بها حالة الفهم ووضوح الكلام وسهولة الحياة وجني الأرباح والزواج أو الآباء والأطفال.
كما وتشير رؤية معلم اللغة كذلك إلى صائد الطيور الذي ينجح أن يترأس الكثير من الأميين.
على جانب آخر فرؤية شفرة الحلاقة التي تسبب الجروح في طير أو حيوان، هو إشارة للغة التي يتحدث بها الإنسان مع غيره وكثيراً ما تسبب لهم التجريح، وإذا كانت الشفرة مستقيمة أيضاً فهذا يعني استخدام لغة غدر وعداء.[2]
لا تُشير اللغة الأجنبية في المنام إلى كل ما يسيء لصاحبها، وقد تكون في أغلب الأحيان إنذارا على ضرورة إصلاح الأوضاع ، أو توخي الحذر من مستجدات. كما أنها تُمثل جانباً مشرقاً إذا كان الحلم إيجابيا وبعيداً عن أية إشارات محتملة لكوابيس أو خلافه، فاللغة أولاً وأخيرا للعلم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1659

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم