حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1307

كيف تحافظ على سيارتك وإطالة عمرها؟

كيف تحافظ على سيارتك وإطالة عمرها؟

كيف تحافظ على سيارتك وإطالة عمرها؟

29-10-2020 09:41 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نقدم لكم نصائح في كل فترة لتثقيف مالكي السيارات وجعلهمظ على دراية أكبر حول عالم السيارات بشكل عام, و العناية بسيارته بشكل خاص. اليوم سنعطيكم بعض النصائح للمحافظة على سيارتكم وإطالة عمرها إفتراضياً.

1. تجنب إرهاق المحرك

هذه الخطوة تعتبر أساس إعطاء السيارة عمراً أكثر. ولكن كيف يتم إرهاق المحرك؟ ببساطة هناك العديد من الأسباب منها الوقوف بشكل مطول بينما المحرك يعمل, أو التسارع المفاجئ بشكل متكرر. فحاول دائما عندما تريد ان تتسارع بسيارتك عليك بأن تقوم بذلك بشكل تدريجي. فبهذه الخطوة ستجد ان محرك السيارة سيعمل بكشل أكثر سلاسة و راحة.

2. تجنب إرهاق ناقل الحركة


يمكنك تجنب إرهاق ناقل الحركة بشكل كبير والبعد عن إتلافه. حاول دائما عند تخفيف السرعة التأكد بأن ناقل الحركة قد نقل الى المستوى الذي بعده وذلك لإعطائه مجالا لتنزيل السرعات بشكل تدريجي بدون أن تضرروه. فمثلا: إن كانت السيارة تسير على السرعة الرابعة وتريد أن تخفف من سرعتك فحاول التأكد أن السرعة الرابعة لا توشك على الإنتقال الى الغيار الخامس لحظة ضغطك لدواسة المكابح, لأن ذلك سيضرر ناقل الحركة.

3. الصيانة الدورية

بالتأكيد شيء مهم للإهتمام بصحة السيارة, وبالخصوص زيت المحرك و ناقل الحركة. حيث يجب تغييرهم في كل فترة منعاً بأن يتضرر محرك لاسيارة ويصبح تغيير الزيت أمراً غير مجدي. بالإضافة الى التأكد من عدم صدور أي أصوات غير طبيعية والتي تؤكد بأن هناك عطل ما, فلو تجاهلته فإن هذا العطل سيزداد سوء مع مرور الوقت بكل تأكيد.

4. نظف سيارتك بإستمرار

العامل النفسي يبقى شيء أيضاً, فقيادة السيارة نظيفة يعطي شعورًا مختلف تمامًا عند قيادتها متسخة. والمحافظة على تنظيفها بإستمرار يعطي هيكل السيارة لمعة أجمل و إحساس أكبر بالإهتمام بالسيارة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1307

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم