تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,5 ديسمبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 2653

صحيفة: رحيل زيدان عن ريال مدريد لن يؤثر على خطط ضم مبابي

صحيفة: رحيل زيدان عن ريال مدريد لن يؤثر على خطط ضم مبابي

صحيفة: رحيل زيدان عن ريال مدريد لن يؤثر على خطط ضم مبابي

23-10-2020 09:48 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

أشارت تقارير صحفية إلى أن رحيل المدير الفني زين الدين زيدان عن ريال مدريد في حال تلقى الخسارة الثالثة على التوالي عندما يلتقي برشلونة في الكلاسيكو في كامب نو، لن يؤثر على خطط النادي الملكي للتعاقد مع كيليان مبابي من باريس سان جيرمان.

وذكرت صحيفة AS الإسبانية أن ريال مدريد سيبدأ عملية ضم مبابي البالغ من العمر 21 عامًا في الصيف المقبل، وأن المهاجم الفرنسي الشاب لم يشترط وجود مواطنه زيدان على رأس الإدارة الفنية للنادي قبل التوقيع على عقده مع ريال مدريد.

ويتردد أن ريال مدريد بصدد البحث عن مدير فني جديد في حال الخسارة أمام برشلونة في الكلاسيكو، والتي ستكون الثالثة على التوالي في حال حدوثها.

وتلقى ريال مدريد حامل لقب الدوري الإسباني الخسارة الثانية على التوالي على أرضه عقب هزيمته بهدف نظيف على ملعب ألفريدو دي ستيفانو أمام قادش الصاعد حديثًا، يوم السبت الماضي، ثم 3-2 أمام شاختار في افتتاح مشواره في دوري أبطال أوروبا.

وبدأ بالفعل ترديد اسم ماوريسيو بوكيتينو وراؤول كمرشحين محتملين لخلافة زيدان الذي قاد ريال مدريد للقب الدوري، الموسم الماضي.

ويمثل مبابي حجر الزاوية في المشروع المستقبلي المقبل للنادي الملكي، والسبب في كونه الفريق الوحيد الكبير في أوروبا الذي يتعاقد مع لاعبين جدد هذا الصيف، خاصة أن مبابي سيكون اللاعب الوحيد القادر على قيادة ريال مدريد في الحقبة الجديدة لاسنتياغو برنابيو بعد إعادة تأهيله.

مثل مبابي الأعلى
وعلى أي حال، ليس سرًا أن زيدان كان حاسمًا بشأن قرار مبابي بعدم التجديد مع باريس سان جيرمان، خاصة أن المهاجم المولود في باريس يعشق زيدان.

ومدرب ريال مدريد الآن هو المعيار لهذا الجيل من اللاعبين ذوي الأصول غير الفرنسية، حيث قاد ”الديوك“ للتتويج بكأس العالم 1998 ويورو 2000 في أواخر التسعينيات وأوائل هذه الألفية.

وكانت هناك عدة مرات امتدح فيها مبابي زيدان نفسه، قائلًا:“مثلي الأعلى الأول كان زيدان على كل ما حققه مع المنتخب الوطني، ثم كان كريستيانو رونالدو، لقد ربح الكثير ولا يزال فائزًا بعد الكثير من النجاح“.

وقال مبابي، في آيار في صحيفة:“ديلي ميرور“ البريطانية:“لقد تركا بصماتهما في تاريخ كرة القدم، وأريد أن أترك بصمتي في التاريخ“.

فيما يتعلق بكريستيانو، من المعروف أيضًا أن مهاجم باريس سان جيرمان كان لديه في غرفة إقامته في أكاديمية موناكو ملصقات عديدة لقائد البرتغال مرتديًا قميص مدريد.

وينتهي عقد مبابي مع باريس سان جيرمان في يونيو/حزيران 2022 ويقاوم حتى الآن هجمات النادي الباريسي لإجباره على تمديد عقده. لذلك في الصيف المقبل، إذا استمر الوضع على هذا النحو، سيكون قادرًا على الخروج بسعر معقول. وهذا شيء مشابه لما حدث مع إيدن هازارد، الذي ضمه ريال مدريد مقابل 100 مليون يورو بالإضافة إلى 40 مليون في المتغيرات عندما كان لا يزال لديه عام واحد فقط في تشيلسي، بينما دفع باريس سان جيرمان 180 مليونًا له عندما كان عمره 18 عامًا فقط ويلعب في موناكو.

لكن هدف مبابي باللعب لريال مدريد يتجاوز ذلك لأنه مقتنع بأن النادي الملكي سيمنحه الشهرة الكافية للفوز بجائزة الكرة الذهبية التي طال انتظارها.

إنه يخوض مخاطرة عالية للغاية من خلال الصمود دون تجديد عقده مع باريس سان جيرمان، حتى في مواجهة تهديد صندوق الاستثمار المملوك لدولة قطر التي تمتلك النادي بخوض موسم كامل دون اللعب قبل بيعه في صيف 2021.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2653

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم