تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,26 نوفمبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 1420

أهم الأخطاء التي يرتكبها الكثيرون في تحضير الكاري

أهم الأخطاء التي يرتكبها الكثيرون في تحضير الكاري

أهم الأخطاء التي يرتكبها الكثيرون في تحضير الكاري

19-10-2020 11:19 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - شاركت طاهية محترفة أهم نصائحها حول طهي الكاري لضمان الحصول على مذاق شهي لوجبات الطعام بشكل مماثل للمطاعم.
وقدمت مونيكا ساوهني هالدار، التي تدير نادي سبايس كلوب في مدينة مانشستر الذي يستضيف دروساً في فنون الطهي مجموعة من نصائحها والأخطاء التي ترتكبها الكثير من ربات المنازل في إعداد الكاري.

ومن البصل والطماطم، إلى تحضير التوابل بشكل مسبق، شاركت مونيكا أهم اسرارها لتحضير طبق كاري مثالي.
البصل
إذا بدأت بوضع البصل في المقلاة أولاً، وطهيه لبضع دقائق فقط ثم إضافة المكونات الأخرى، فهذا إجراء خاطئ عند تحضير الطاري، وتنصح مونيكا بتحمير البصل لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة.
الطماطم
تقول مونيكا "يمكن أن تصنع عبوة الطماطم الكاري لـ 12 إلى 15 شخصاً، ويضيف الكثيرون كمية كبيرة من معجون الطماطم، مما يؤدي إلى إفساد النكهة". وبدلاً من ذلك، تختار مونيكا التقليل من كمية معجون الطماطم، واستخدام 4 ملاعق فقط إذا كنت تعدين طبقاً لأربعة أشخاص.
التوابل والبهارات
حاولي شراء القدر الذي تحتاجينه فقط من التوابل للطبق الذي تقومين بإعداده، لأن تخزين التوابل لوقت طويل قل يضعف من نكهتها، وإذا كنت بحاجة إلى تخزين التوابل في المرة القادمة، فتأكدي من الاحتفاظ بها في كيس أو حاوية محكمة الإغلاق.
الملح
بغض النظر عن مقدار التوابل التي تستخدميها أو جودة المكونات الخاصة بك، تحذر مونيكا من أن عدم تذوق الملح خطأ كبير يفسد طبق الكاري، وتقول إنه يجب عليك إضافة الملح وتذوق الصلصة أثناء عملية الطهي للتأكد من الحصول على النكهة المناسبة.
مكونات محضرة مسبقاً
بدلاً من الاضطرار إلى البدء من الصفر في كل مرة، تخزن مونيكا مكونات مثل الزنجبيل والثوم والفلفل الحار والكزبرة في الفريزر لتكون جاهزة عند الحاجة إليها.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1420

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم