تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,1 ديسمبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 4692

كيف تأقلمت عملة البيتكوين الرقمية مع عام 2020؟

كيف تأقلمت عملة البيتكوين الرقمية مع عام 2020؟

كيف تأقلمت عملة البيتكوين الرقمية مع عام 2020؟

19-10-2020 10:47 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - - للأجابة على سؤال كيف تأقلمت عملة البيتكوين الرقمية مع عام 2020؟ يجب معرفة الكثير من المعلومات حول ما هى عملة البيتكوين ؟ وأهم التطورات التي مرت بها هذه العملة منذ اصدارها حتى الآن , وهذا ما سوف نتناوله بالتفصيل.

ماهى عملة البيتكوين وكيف تتداول رقمياً؟

عملة البيتكوين Bitcoin هي عملة رقمية (تشفيرية) ولكن يمكن أن يتم مقارنتها بالعملات العادية الورقية مثل الدولار الأمريكي وغيره من العملات، كما تعتبر عملة البيتكوين واحدة من أنظمة الدفع العالمية، كما يوجد إختلافات بين عملة البيتكوين وغيرها من العملات الملموسة.

تسمى عملة البيتكوين ورمزها : (BTC) بالعملة الإلكترونية وذلك لأنه يتم التعامل بها وتداولها عبر الإنترنت، كما أنها عملة غير ورقية أى ليس لها وجود مادي، وهذه الصفات أهم ما يميز عملة البيتكوين ويجعلها مختلفة عن غيرها من العملات.

عدم وجود منظمة أو هيئة تقوم بتنظيم التعامل بها والتحكم فيها أيضاً من أهم ما تتصف به عملة البيتكوين الرقمية، حيث يتم التعامل بها بين المستخدمين عن طريق استخدام بعض الشفرات مباشرةً أى دون وجود وسيط مثل الدور الذي تلعبه البنوك في حالة التعامل بالنقود الورقية.

متى وكيف تأسست عملة البيتكوين الإلكترونية؟

مخترع عملة البيتكوين غير معروف حتى الآن ولا نعرف هل هو شخص واحد أم مجموعة من الأشخاص ولكن عرف هذا الشخص بإسم ( ساتوشي ناكاموتو) .

بحسب موقع ويكيبيديا تم اصدار عملة البيتكوين في عام 2009 ، ويتغير سعر صرفها مثل باقي العملات وهى تعادل 9425.29 دولار أمريكي، 31373.06 ريال برازيلي تقريباً، وذلك في عام 2020.

عملة البيتكوين قائمة على التعامل المباشر بين الأشخاص أو ما يطلق عليه Peer-to-peer أى عدم وجود وسيط في التعامل بها، وقد قدم رجل الأعمال الأسترالي كريغ رايت دليلاً على أنه هو ساتوشي ناكاموتو أى أنه من أطلق عملة البيتكوين وذلك في عام 2016.

عملة بيتكوين وغيرها من العملات المشفرة

تعتبر البيتكوين من أولى العملات الألكترونية المشفرة بارغم من أن هناك ما يزيد عن 60 عملة أخرى مشفرة، وقد ساعد عدم معرفة الشخص الذي قام باصدار عملة البيتكوين علي القيام بنسخ هذه العملة وعمل عليها تعديلات ثم اطلاقها كعملة مختلفة جديدة.




ما هى علاقة عملة البيتكوين بالبلوكشين؟

بلوكشين أو مايعرف بسلسلة الكتل وهى عبارة عن سجلات يتم تسجل كل العمليات التي تمم , ليتم الاحتفاظ بها لنتعرف على رصيد كل شخص يتعامل على هذه الشبكة, أى يمكن القول بأنه عبارة عن قاعدة بيانات، وتكون الكتل في سلسلة الكتل مرتبة حسب الزمن أى بترتيب زمني، وقد أثبت البلوكشين نجاحه في الكثير من المجالات مثل الخدمات المصرفية التقنية، كما يتميز البلوكشين أو سلسلة الكتل بمعدلات أمان عالية جدا حيث يتم تسجل كافة المعاملات عليه في كتاب يسمى كتاب الحسابات ويتم توزيعه على كل كومبيوتر أو عقدة في الشبكة، كما أنه لايمكن لأى شخص التلاعب في هذه السجلات أو القيام بأى تغيير فيها بدون الحصول على تصريح.

أهم مميزات البلوكشين:

تتميز البلوكشين بالعديد من المميزات ومنها أنها من طرق الدفع السريعة وقليلة التكاليف وذلك لأنها عملية إلكترونية خالية من الوسطاء لذلك يعتقد البعض بأنها سوف تكون من طرق الدفع في الاتحاد الأوروبي في المستقبل القريب.

التطور الزمني للبيتكوين والبلوكشين:

لقد مر البيكوين والبلوكشين بالكثير من التطورات منذ بداية إطلاقه حتى وقتنا هذا، وقد تم تأسيس سوق للتعامل يعملة البيتكوين الإلكترونية لأول مرة في شهر فبراير 2010 وأيضا تم الشراء باستخدام عملة البيتكوين لأول مرة في نفس العام، وفي عام 2012 وفي سانفرانسسكو تم عمل شركة كوين بيس.

وتم عمل أول جهاز مصرفي ألي لعملة البيتكوين وكان في ساندييغو بكاليفورنيا وذلك في عام 2013.

البيتكوين و الفوركس في المستقبل؟

أنتشر مؤخراً بعالم تداول الفوركس طرح البيتكوين والعملات الرقمية مع وسطاء الفوركس، وتم الترويج له عبر الكثير من الوسائل والإعلانات لجذب أكبر عدد من المستثمرين، ويعتبر كلمة فوركس هي إختصار لكلمة إنجليزية هى Foreign exchange ، ويعتبر الدولا الأمريكي والين الياباني واليورو والجنية الاسترليني من أشهر العملات التي يتم تداولها في أكبر سوق لتداول العملات الأجنبية فوركس، وقد يصل حجم التداول في فوركس إلى4 تريليون دولار وذلك في اليوم الواحد. لربما سيغير البيتكوين من مفهوم تداول الفوركس، من حيث أن تتحول العملات التقليدية إلى رقمية وتتداول عبر البلوكشين.

عملة البيتكوين في عام 2020

قام بعض خبراء العملات الإلكترونية والباحثين ببعض التوقعات التي تخص عملة البيتكوين ومنها ارتفاع قيمة عملة البيتكوين الرقمية في سنة 2020 خاصةً في النصف الثاني من هذه السنة.

وتوقع اخر بارتفاع سعر عملة البيتكوين إلى ما يعادل 100000 دولار هذا الرقم من توقع الخبير دان مورهيد وهو الرئيس التنفيذي لشركة بانتيرا كابيتال.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4692

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم