تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,26 نوفمبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 3637

لحماية محرك السيارة .. هكذا يمكن تفادي الوقوع في فخ الزيوت المغشوشة

لحماية محرك السيارة .. هكذا يمكن تفادي الوقوع في فخ الزيوت المغشوشة

لحماية محرك السيارة ..  هكذا يمكن تفادي الوقوع في فخ الزيوت المغشوشة

19-10-2020 10:45 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تعد زيوت المحركات من أهم العوامل المؤثرة في أداء السيارة بشكل عام، وسلامة المحرك بشكل خاص، حيث يعمل الزيت على تليين وتكوين طبقة عازلة على أسطح أجزاء المحرك لمنع الاحتكاك الجاف أثناء التشغيل، كما يحافظ على درجة حرارة المحرك وتنقيته من الشوائب.

ويواجه الكثيرون من مالكي السيارات بمصر صعوبة في التفريق بين الزيوت الأصلية، والأخرى المغشوشة، التي يتستر مصنعوها خلف أسماء علامات تجارية معروفة للترويج لزيوتهم المقلدة.

ويرصد التقرير التالي أبرز الخطوات التي يمكن باتباعها تفادي الوقوع في فخ الزيوت المغشوشة:

اختيار التاجر
الشريحة الأكبر في مصر تعتمد على منافذ البيع والمراكز الخاصة لصيانة سياراتهم، لذلك يجب التأكد من أمانة ومصداقية التاجر الذي يبيع الزيوت قبل شراءها، أو الحصول عليها من المنافذ المعتمدة داخل محطات الوقود ومراكز صيانة السيارات المعتمدة.

علامة SAE
هي اختصار لشهادة جودة تمنحها جمعية مهندسين السيارات الأمريكية، وتكون هذه العلامة مدونة على عبوات الزيوت، ووجودها على العبوة علامة على جودة الزيت.

شعار API
هذه الأحرف الثلاثة إذا وجدت مطبوعة على العبوة الخارجية للزيت فإن هذا دليل على أن النوع حاصل على رخصة الجودة من معهد النفط الأمريكي.

لون الزيت
عند انتهاء صلاحية زيت المحرك وتغييره، يجب التحقق من درجة لون الزيت القديم، فإذا كان غير معتدل، فهذا دليل على إما مشكلة ما بالمحرك أو رداءة نوع الزيت، وهنا يفضل استبداله بآخر أعلى جودة.

يبقى التذكير بأن زيوت محركات السيارات تختلف وفقًا لاختلاف النطاق المكاني، أي أن المناطق الحارة مخصص لها أنواع معينة من الزيوت تختلف في تكوينها عن الأماكن المعتدلة والباردة.

الرسم التالي يوضح كيفية اختيار نوع الزيت المناسب بواسطة الأرقام المطبوعة على العبوات:


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3637

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم