تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,5 ديسمبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 1851

ساندويتش السبانخ مع جبنة الفيتا المشوية

ساندويتش السبانخ مع جبنة الفيتا المشوية

ساندويتش السبانخ مع جبنة الفيتا المشوية

19-10-2020 10:02 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - وصفة لذيذة لساندويتش سريع وغني بالفيتامينات وهو السبانخ مع جبنة الفيتا المشوية، بالإضافة الى النكهات الشهية مثل الثوم والفلفل الأحمر!


المكونات:

½ ملعقة كبيرة زيت زيتون

1 فص ثوم

¼ رطل من السبانخ المجمدة

رشة ملح وفلفل

2 لفائف شياباتا

1 كوب جبن موزاريلا مبشور

1 أوقية جبن فيتا

رشة فلفل أحمر (اختياري)

الطريقة:

نفرم الثوم ونضيفه إلى مقلاة بزيت الزيتون. يُطهى على نار متوسطة منخفضة لمدة 1-2 دقيقة ، أو حتى يبدأ في التليين. أضيفي السبانخ المجمدة ، وارفعي الحرارة إلى درجة متوسطة ، واتركيها على النار لمدة 5 دقائق تقريبًا ، أو حتى تسخن تمامًا وتبخر معظم الرطوبة الزائدة. تبل قليلا مع الملح والفلفل.

نقطع اللفائف إلى نصفين. أضف حوالي 1/4 كوب من جبن الموزاريلا المبشور و 1/2 أوقية من الفيتا إلى النصف السفلي من كل لفة. قسّمي السبانخ المطبوخة بين السندويتشين ، ثم ضعي عليها رشة من رقائق الفلفل الأحمر ، وربع جبن موزاريلا مبشور على كل منهما.

ضعي النصف العلوي من اللفافة اعلى السندويشات وانقليها إلى مقلاة كبيرة غير لاصقة. املأ قدرًا كبيرًا ببضع بوصات من الماء لتكوين وزن ، ثم ضعي القدر فوق السندويشات للضغط عليها للأسفل مثل مكبس البانيني. أشعلي النار على درجة حرارة متوسطة منخفضة واتركيها حتى تصبح مقرمشة من الأسفل. اقلبي السندويشات بحذر ، ضعي القدر الموزون في الأعلى مرة أخرى ، واطهيه حتى تصبح مقرمشة على الجانب الآخر ويذوب الجبن. قدميها دافئة.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1851

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم