تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,27 أكتوبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 1426

الاتحاد العالمي للصلب بخفض توقعات الانكماش إلى 2.4 بالمئة

الاتحاد العالمي للصلب بخفض توقعات الانكماش إلى 2.4 بالمئة

الاتحاد العالمي للصلب بخفض توقعات الانكماش إلى 2.4 بالمئة

17-10-2020 09:21 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - توقع اتحاد الصلب العالمي، الخميس، انكماش الطلب العالمي على الصلب بنسبة 2.4 بالمئة خلال 2020، بأفضل من التوقعات السابقة في يونيو/ حزيران الماضي، التي قدرت انكماشا بنسبة 6.4 بالمئة بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وقال الاتحاد في تقرير اليوم، إن توقعاته قصيرة المدى للعامين 2020 و2021 أكثر تفاؤلاً عن التوقعات السابقة، بينما ما يزال يظهر انخفاض في الطلب خلال العام الحالي.

وقدر الاتحاد أن يصل الطلب العالمي على الصلب إلى 1725.1 مليون طن خلال العام الحالي، ثم يتعافى إلى 1795.1 مليون طن بالعام 2021 بنمو سنوي نسبته 4.1 بالمئة.

وأرجع تحسن التوقعات بالعام الحالي، إلى الانتعاش القوي في الصين الذي سيؤدي إلى التخفيف من انخفاض الطلب العالمي.

وكان التعافي بعد الإغلاق في الطلب على الصلب في بقية العالم أقوى مما كان متوقعا في وقت سابق، "لكن الطلب ما زال يمثل انكماشًا عميقًا في 2020، سواء من الاقتصادات المتقدمة أو الناشئة" بحسب الاتحاد.

وتفترض التوقعات أنه على الرغم من عودة ظهور الإصابات في أجزاء كثيرة من العالم، لن تتكرر عمليات الإغلاق على مستوى البلاد، وستكون الإجراءات الانتقائية والموجهة قادرة على احتواء هذه الموجة الثانية.

وأفاد التقرير، بأن صناعة الصلب العالمية تجاوزت أدنى نقطة طلب لهذا العام في أبريل/ نيسان وتعافت منذ منتصف مايو/ أيار.

وتوقع التقرير أن يزداد طلب الصين على الصلب بنسبة 8 بالمئة في 2020، مدعوما بتحفيز البنية التحتية الحكومية وسوق عقارات قوي في عام 2021.

وبالنسبة لصناعة السيارات التي تشكل إحدى مقومات الطلب على الصلب، لفت التقرير إلى أن الصناعة تمر بعملية إعادة هيكلة كبيرة مع إعادة تنظيم سلاسل التوريد لزيادة المرونة، والتغيرات في أنماط التنقل الحضري جنبا إلى جنب مع الانتقال المستمر إلى السيارات الكهربائية.

ووفق للتقرير، عانى قطاع السيارات من عواقب وخيمة من الوباء في أبريل/ نيسان، إذ انخفض إنتاج السيارات بنسبة 70-90 بالمئة في العديد من البلدان.

والاتحاد العالمي للصلب من أكبر جمعيات الصناعة وأكثرها ديناميكية في العالم. وينتج أعضاؤه ما يقرب من 85 بالمئة من إنتاج الصلب في العالم.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1426

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم