تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,21 أكتوبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 28537

هاشم الخالدي يكتب : اوقفو ارهاب التصريحات يا لجنة الاوبئه

هاشم الخالدي يكتب : اوقفو ارهاب التصريحات يا لجنة الاوبئه

هاشم الخالدي يكتب : اوقفو ارهاب التصريحات يا لجنة الاوبئه

04-10-2020 07:06 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : هاشم الخالدي

ربما يتفق معي كثيرون ان الشعب الاردني بات محبطا الى حد كبير و ربما اصاب بعضهم الاكتئاب نتيجه التصريحات الصادمه التي يخرج علينا بها معظم اعضاء ما يسمى لجنه الاوبئه او خبراء الصحه او بعض مدراء المستشفيات الحكوميه , اذ اصبح التنافس بينهم على " الشو الاعلامي " للظهور في الفضائيات سمه غالبه.


الأكثر ألما من هذا الظهور هو تسابق بعضهم للادلاء بتصريحات صادمه منها اننا سنصل الى 3 الاف حاله يوميه , ومنها ان نظامنا الطبي سينهار , ومنها اننا لا نملك السيطره على المرض , ومنها ومنها ومنها ؟!


اقولها وبالفم الملان بان هذه التصريحات ولدي دليل واضح بأنها ضربت الاقتصاد الاردني و ساهمت بايقاف مشاريع استثماريه بالملايين كانت ستصب في خزينه الدوله .
يتسائل البعض؟
لماذا استعرت هذه التصريحات على مدى الاسبوع الفائت تحديدا؟؟
هل تريدون اجابه؟


سأجيب
السبب في ذلك يعود لامرين , اولهما الارتفاع الرهيب و المرعب لاعداد المصابين والذي وصل الى 1700 حاله ذات يوم اسود , و السبب الثاني وهو الاهم ان الحكومه قدمت استقالتها كاستحقاق دستوري بعد حل مجلس النواب ، فاصبح هَمّ البعض من هؤلاء وليس الكل التسابق للظهور الاعلامي بهدف الانقضاض على كرسي وزاره الصحه خلفا للدكتور سعد جابر مع ان الاخير ...... الافضل و سيكون الافضل اذا استمر في موقعه لانه الاخبر بخفايا الامور و خاصه بكل ما يتعلق بجائحه كورونا.


ربما اكتب الان شيئا صادما اذا ما اقترحت تحويل اي عضو في لجنه الاوبئه او من مدراء المستشفيات الحكوميه لمحكمه امن الدوله بتهمه اثاره حاله من الرعب بين عامه الناس اذا خرج علينا اي منهم بتصريحات محبطه او صادمه للشعب.


في السياق ... اذكر ان وزير الصحه الدكتور سعد جابر اصدر قبل اشهر قرارا منع فيه لجنه الاوبئه باستثناء الناطق الاعلامي الادلاء بأي تصريحات حول وباء كورونا , وكذلك منع مدراء المسشفيات الحكوميه و مدراء الصحه من الادلاء ايضا بتصريحات حول ذات الموضوع، ولكن يبدو ان استقاله الحكومه قد منحت البعض ضوءا اخضر لارهابنا كمواطنين دون ان يكون لدى هؤلاء او حتى من الوزراء السابقون للصحه ادنى معرفه عن ضرر هذه التصريحات من ناحيه نفسيه على المواطنين او من ناحيه اقتصاديه على الاستثمار في البلد.


من هنا ادعو ايضا القنوات الفضائيه و تحديدا قناه المملكه و قناه رؤيا و التلفزيون الاردني الى وقف التسابق الاعلامي لاستضافه اعضاء لجنه الاوبئه او كل من له علاقه بالصحه من اجل الحصول على سبق صحفي يهددنا فيه هذا او ذاك بان الاردن لاسمح الله مقبل على كارثه.


وحتى لو كان ما يقول صحيحا فلنترك الامور لاصحاب الشأن وان لا نخوض بهذا التهويل او التخويف، فقد وصل المواطن الاردني حدا لا يطاق من الرهاب العنيف من فايروس كورونا بسبب ما يقرأ من هذه التصريحات الصادمه.


لنتقي الله في هذا الوطن , فالوطن اكبر من كرسي وزاره نتسابق لنجلس عليه.


الكاتب : مؤسس موقع سرايا
Hashem7002@yahoo.com


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 28537
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
04-10-2020 07:06 PM

سرايا

2 -
بخطوتين تختفي كورونا وتعود البلاد لطبيعتها:
١: منح فرق الاستقصاء الوبائي اجازة مفتوحة.
٢: حظر نشر كل ما يتعلق بكورونا في وسائل الإعلام.

بعض تصريحات المسؤلين حول كورونا تفضح ما يجري من مبالغة و تهويل للمرض:
سرايا -قال عضو لجنة الأوبئة بسام حجاوي، إن معظم المصابين الجدد بفيروس كورونا المستجد، من السبت إلى الجمعة"، لم تظهر عليهم أعراض الإصابة، وبنسبة تصل إلى 85% من المصابين، وهي الحلات التي تسجل أكثر أعداد شفاء.
المشاهدات : 248
سرايا -قال استاذ علم الأوبئة الدكتور عزمي محافظة إنه لم يعد من المجدي إبقاء مرضى الكورونا بالمستشفيات مبينا أن الغالبية منهم لا تظهر عليهم اية أعراض وبين محافظة ان الاصل منذ بداية الجائحة ابقاء المرضى ممن لم تظهر عليهم أية اعرض في منازلهم مبينا أن معظم المرضى ليسوا بحاجة إلى أية عناية خاصة وأن عزلهم في المستشفيات كان إجراءً غير سليم منذ البداية وليس فقط عند ارتفاع أعداد الحالات
المشاهدات : 4469
سرايا -قال مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة د.عدنان اسحق إن 80% من مصابي فيروس كورونا لا تظهر عليهم أي أعراض.المشاهدات : 9319
سرايا -
قال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي إن اللجنة الوطنية للأوبئة أوصت منذ البداية بفتح كافة الصفوف والمدارس، مشيرا إلى أن اللجنة وافقت على ترك الخيار للوزارة
سرايا-
وبين العضايلة أن المستشفيات حتى اليوم قادرة على التعامل مع إصابات كورونا و90% من الحالات ليست بحاجة إلى الرعاية الصحية
04-10-2020 01:43 PM

د. سعود العرموطي

التبليغ عن إساءة
3 -
على العكس استاذنا الفاضل كنا وما زلنا نطالب بالشفافيه فشعبنا لا يثق بالحكومه ولهذا نشجع من يخرج ويقول الحقيقة بالدليل العلمي والبرهان
04-10-2020 02:43 PM

فريد حسونه

التبليغ عن إساءة
4 -
صح لسانك اخ هاشم , و الله حيرونا و بطلنا نعرف شو الصح و شو اللي بصير . اول الموجه خوفونا من كورونا و كانها وحش بدو يوكلنا ( اوعو تسلو,اوعو تقربوا على حدا, اوعو تصيبوا اشي ... ) و كان يا دوب الاصابت تتجاوز 4 - 5 حالات في اليوم . طيب اليوم بالاف و بحكولك تعايشو مع المرض .
شو اللي بصير ما حدا بعرف
الوفيات كانت حالة الشهر و كانو ينجنوا ., طيب هسه اقل يوم صار فيه 5 وفايات و الامور عادي ....

الله يحمي هالوطن و جلالة الملك و الشعب ....
04-10-2020 02:45 PM

خير

التبليغ عن إساءة
5 -
كلام سليم
04-10-2020 02:51 PM

سالم صالح

التبليغ عن إساءة
6 -
عزيزي استاذ هاشم:
هل تعلم ان وفيات الانفلونزا الموسمية في العالم تصل إلى ٦٤٦٠٠٠ وفاة في العام غير شاملة الوفيات اثتاء الجائحات او وفيات من ساعدت الانفلونزا على موتهم كاصحاب الامراض المزمنة مثل القلب والكلى حسب تقرير مركز السيطرة على الامراض الامريكي CDC.

هل تعلم ان فيروس الانفلونزا اسرع انتشارا وعدوى من فيروس كورونا حسب موقع منظمة الصحة العالمية.
هل تعلم انه في بريطانيا من كل ١١ حامل تموت يوجد واحدة تموت بسبب الإنفلونزا الموسمية.
هل تعلم ان الإنفلونزا تصبب كل الاعمار بما فيهم الاطفال.
جاري طبيب استشاري اطفال قال لي بالحرف الواحد انه في شهر ١١ من السنة الماضية ادخل ٢٠ طفلا للمستشفى بسبب الانفلونزا الموسمية فهل سمع احدكم عن طفل واحد دخل المستشفى بسبب كورونا!!!.
خلاصة الموضوع:
فيروس كورونا موجود وهو في أسوء الاحوال مشابه لفيروس الانفلونزا الموسمية .تعاملوا معه كما تتعاملون مع الإنفلونزا كل عام وستظل البلد والناس بخير.
04-10-2020 04:01 PM

د.سعود العرموطي

التبليغ عن إساءة
7 -
كلام الاخ ابو زيد الاستاذ هاشم اؤيده تماما ولا نتسابق بالتصريحات الغير مسؤولة التي تربك الناس وتضر بمصلحة الوطن ولنتذكر قول الله تعالى مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
04-10-2020 10:58 PM

ش عبدالرحيم ابو عبيد

التبليغ عن إساءة
8 -
صدقت في كلامك عيشونا برعب واحباط واكتئاب بطلنا نعرف نعيش بسلام
04-10-2020 11:27 PM

اردنيه

التبليغ عن إساءة
9 -
كلام سليم وانتم استاذ هاشم عبرت عن ما يدور ويتكلم عنه الشارع الاردني والله موضوع اصابة الرئيس الامريكي ترامب ما اخذ حيز زي ما يوهلو ويضخمو مسؤلين الاوبئه واللذي فعلا كان له دور سلبي على ارجاء الوطن واقتصاده نعم الاصل ان يبقى الباشا د.سعد جابر وزيرا ولن يكون وزير يفهم طبيعة ما نعانيه ومعالي سعد جابر كان يخرج علينا بابتسامه وهدوء وتعابير بوجهه تعطينا الامل حتى معالي العضايله هدوئهم باعطاء الموجز وتفهمهم لواقع حال الوطن والمواطنين كان له لمسات سحر لاطمئنان المواطن الاردني وايضا وللاسف بعض الاعلاميون اللذي خرجو يشرعون ويشككون ببقاء الحكومه او الفريق الوزاري هم للاسف لا يعلمون عن الوطن شيء وعما يعانيه المواطن فقط يريدون الظهور على مصالح هم كانو غائبين عنها اصلا وليس مغيبين جلالة الملك يعرف ويعلم ولديه مستشارون كبار وهو صاحب القرار بكل ما يهم الوطن واقول لهاؤلاء يعني شو رايك نقيل الحكومه ونترك الوزارات فارغه ونحن باشد حالات الضيق وازدياد باعداد الاصابات بفايروس كورونا ونترك لكم الظهور والتنضير بلا فائده مستجده اتركو اصحاب الشأن يعملو واذهبو الى اؤلائك الرجال الاوفياء والى كل من يعمل الليل بانهار بوزارات الحكومه وخاصه الصحه واعطوهم امل بشكر بمقال او بابتسامه او على الاقل اتركوهم يعملون وسيبونا من سلبياتكم والتحوصل الذي لا يسمن ولا يفيد وطن ولا مواطن ويكفيكم تنظير سئمنا منكم ومن تحليلاتكم وتشريعاتكم الوطن حزين وغريق وانتم تجلسون على شاطئ امواجه المغبره وتحتسون القهوه وتدخنون الارجيله وتجمعون بعض الكلمات المتناثره من هنا وهناك لتخرجو علينا بمقالات وكتابات زهقناها ومللنا منكم ومنها
05-10-2020 10:10 AM

خليل ابوجاموس

التبليغ عن إساءة
10 -
قبل شهر تقريبا قامت بريطانيا بتخفيض عدد وفيات كورونا في بريطانيا وقامت بشطب 5 آلاف حالة وفاة والسبب يعود الى انها كانت تسجل كل شخص أصيب بفيروس كورونا وشفي من المرض وخرج من المستشفى وتوفي لاحقا لأي سبب كان على انه توفي بكورونا مهما كانت الفترة الزمنية وقامت باحتساب 4 أسابيع إذا توفي المريض لاحقا
05-10-2020 03:30 PM

رائد

التبليغ عن إساءة
11 -
يجب اقالة كل من سعد جابر وزير الصحة المسؤول عن فحوصات كورونا المزورة والكاذبة والتلاعب في عدد الاصابات- علما ن موضوع كورونا ضخم- اذ هو ان كان موجودا اصلا لا يرتقي الى مستوى رشحة بسيطة جدا واهون من الانفلونزا كما يجب اقالة وطرد ومحاكمة البهلول المستوزر نذير عبيدات - هذا الشخص كارثة على البلاد بكل ما للكلمة من معنى وحل ما يسمى بلجنة الاوبئة فورا - ولا ننسى المستوزر الآخر البهلول الساذج سعد خرابشة بتصريحاته ونصائحه الخرائية العجيبة الغريبة - تصريحات كارثيةلا ياتي من ورائها الا خراب البلاد- رجاء اوقفوا هذه المهزلة الكورونية النفسية الوهمية - فورا- الاردن لا يحتمل اي حظر من اي نوع بحجة كذبة صينية اسمها كورونا -
05-10-2020 10:02 PM

لاردن لا يحتمل اي حظر من اي نوع بحجة كذبة صينية اسمها كورونا

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
هل تؤيد قرار اغلاق الحضانات و رياض الاطفال حتى نهاية العام الجاري؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم