تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,28 أكتوبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 3721

عرض جديد قاتل لفيروس "كورونا" يظهر على صغار السن‎

عرض جديد قاتل لفيروس "كورونا" يظهر على صغار السن‎

عرض جديد قاتل لفيروس "كورونا" يظهر على صغار السن‎

01-10-2020 05:18 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشف تقرير نشره باحثون في ”مجلة طب الأعصاب الأمريكية“، اليوم الخميس، أن السكتة الدماغية قد تكون أول عرض لإصابة الجسم بفيروس كورونا المستجد لدى المصابين الأصغر سنًا.

وأُجري البحث على 160 مصابًا بفيروس كورونا والسكتة الدماغية، حيث تم التوصل إلى نتيجة مفادها أن نحو نصف المرضى الذين تقل أعمارهم عن 50 عامًا لم تكن تظهر عليهم أعراض وقت الإصابة بالسكتة الدماغية.

وذكر البحث، الذي أورده عبر موقع ”ميديا سكيب“ الطبي، أنه على الرغم من أن المرضى الأصغر سنًا هم أكثر عرضة لخطر السكتة الدماغية، كان خطر الوفاة أكبر في أوساط كبار السن بأمراض مزمنة ويعانون من أعراض الجهاز التنفسي الشديدة جراء كورونا.

وجاءت فكرة إجراء البحث بعد تداول تقارير من خلال وسائل التواصل الاجتماعي عن مصابين بفيروس كورونا أصبيوا بسكتات دماغية.

وجمع الباحثون تقارير وبيانات عن حالات من كندا، والولايات المتحدة الأمريكية، وإيران، كما فحصوا معدلات الوفيات في المستشفيات بسبب السكتة الدماغية.

ورغم نجاح الأطباء بتحديد بعض أعراض الفيروس الشائعة، إلا أنها قد تختلف في عددها وشدتها من مصاب لآخر، فيما لا تظهر الأعراض على مصابين آخرين.

وقال المؤلف الرئيس للبحث، لوتشيانو سبوسوتو، أستاذ مشارك في أبحاث السكتة الدماغية في كندا، إن النتيجة الأكثر إثارة للانتباه هي أن المرضى الذين تقل أعمارهم عن 50 سنة قد تكون السكتة الدماغية هي أول أعراض المرض لديهم.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 3721

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم