حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5604

أدمن "العرقسوس" يوميا .. فانهار وتوفي!‏

أدمن "العرقسوس" يوميا .. فانهار وتوفي!‏

أدمن "العرقسوس" يوميا ..  فانهار وتوفي!‏

25-09-2020 09:27 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشف الأطباء أن رجلا في الولايات المتحدة لفظ أنفاسه الأخيرة، بعدما استمر في تناول كمية ‏تعادل كيسا ونصف من حلوى العرقسوس يوميًا، ولعدة أسابيع‎.

‎ وأدى استهلاك كمية كبيرة من تلك الحلويات الشهيرة إلى توقف قلب عامل البناء البالغ من العمر ‏‏54 عامًا، وفقًا لما ذكره مسعفون في ولاية ماساتشوستس‎.

‎ وانهار الرجل، الذي لم تعلن هويته، وأصيب بنوبة قلبية، أثناء تناول الغداء في مطعم للوجبات ‏السريعة، بحسب ما نقلت "سكاي نيوز‎".

‎ وعند الكشف عليه تبين أنه كان يعاني من انخفاض خطير في مستويات البوتاسيوم، مما أدى إلى ‏مشكلات في ضربات القلب‎.
‎ وأجرى مسعفو الطوارئ عمليات الإنعاش القلبي، وتمكنوا فعلا من ابقائه على قيد الحياة ‏لساعات، لكنه توفي في اليوم التالي‎.
‎ وقال الأطباء الذين وصفوا الحالة في مجلة "نيو إنغلاند" الطبية إن حمض الجلسريزيك، الموجود ‏في العرقسوس الأسود هو السبب‎.

‎ وأوضح نيل بوتالا، طبيب القلب في مستشفى ماساتشوستس العام: "حتى تناول كمية صغيرة من ‏العرقسوس يمكن أن يرفع ضغط الدم قليلاً‎".

‎ من جهتها، أشارت "سكاي نيوز" إلى أن الراحل كان قد قام مؤخرا بتغيير نوع الحلوى التي ‏اعتاد تناولها، إذ تحول من استهلاك اللفائف بنكهة الفواكه الحمراء إلى نوع آخر مصنوع من ‏العرقسوس الأسود، وقد حدث ذلك قبل وفاته ببضعة أسابيع‎.

‎ وأكدت هيئة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة أن تناول الكثير من العرقسوس الأسود يمكن أن ‏يكون ضارًا، خاصة بالنسبة لأولئك الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا، والذين لديهم تاريخ من ‏أمراض القلب، أو ارتفاع ضغط الدم، أو كليهما‎.
‎ وقالت الهيئة على موقعها على الإنترنت: "إن تناول أكثر من 57 غرامًا من العرقسوس الأسود ‏يوميًا لمدة أسبوعين على الأقل قد يؤدي إلى مشكلات صحية خطيرة، مثل ارتفاع ضغط الدم ‏وعدم انتظام ضربات القلب‎.

‎ أضافت: ""بالنسبة لمعظم الناس ، يعتبر العرقسوس الموجود في الأطعمة آمنًا للأكل، وآمنًا حتى ‏عند تناوله بكميات في الأدوية لفترات قصيرة من الوقت‎".

‎ ولفتت هيئة الخدمات الصحية الوطنية الى أن "مهما كان عمرك، يجب أن تتجنب تناول كميات ‏كبيرة من العرقسوس الأسود خلال فترة زمنية قصيرة‎".

‎ "العرقسوس" سلاح فعال في مكافحة كورونا رمضان في التراث البيروتي(١٦): بائع العرقسوس "يطرب" الصائمين!


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5604

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم