تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,22 أكتوبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 4420

كابوس مدريدي يُطارد لوبيتيجي أمام البايرن

كابوس مدريدي يُطارد لوبيتيجي أمام البايرن

كابوس مدريدي يُطارد لوبيتيجي أمام البايرن

22-09-2020 08:36 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تتجه أنظار عشاق ومُحبي كرة القدم من جميع أنحاء العالم، الخميس المقبل، إلى ملعب "بوشكاش أرينا" في العاصمة المجرية بودابست، لمتابعة لقاء كأس السوبر الأوروبي، بين بايرن ميونخ بطل التشامبيونزليج، وإشبيلية بطل اليوروبا ليج.

ويضع جولين لوبيتيجي المدير الفني لإشبيلية، عينه على مواصلة الإنجازات بعد موسم استثنائي مع الفريق الأندلسي، وصل خلاله للمركز الرابع بجدول ترتيب الليجا، وتوج بالدوري الأوروبي على حساب إنتر ميلان، في أول موسم له مع إشبيلية.

كابوس مدريدي

بطولة السوبر الأوروبي، تمثل كابوسًا للوبيتيجي، حيث كانت أول مباراة رسمية له مع ريال مدريد، حين واجه أتلتيكو مدريد عام 2018.

وخسر لوبيتيجي اللقب آنذاك لصالح الروخيبلانكوس، بنتيجة (4-2)، وبعد أشهر قليلة تمت إقالته من منصبه في ريال مدريد؛ بسبب سوء النتائج.

وعلى مستوى المواجهات ضد بايرن ميونخ، لوبيتيجي لعب ضد العملاق البافاري في ربع نهائي دوري الأبطال موسم 2014-2015 حين كان مدربًا لبورتو البرتغالي.

ونجح لوبيتيجي في تحقيق الانتصار ذهابًا بنتيجة (3-1)، قبل أن يتلقى هزيمة ساحقة إيابًا بنتيجة (6-1) ليودع مع الفريق البرتغالي البطولة.

لقب وحيد

على الورق يمكن القول إن بايرن ميونخ هو المرشح الأوفر حظًا للفوز باللقب على حساب إشبيلية، في ظل القوة الهجومية الكبيرة للفريق البافاري، والذي لازال يُحافظ على مستواه في الموسم الجديد الذي افتتحه بانتصار ساحق على شالكه بثمانية نظيفة.

إشبيلية في بطولة السوبر الأوروبي لم يُحقق سوى لقب وحيد عام 2006، بالفوز على برشلونة بنتيجة (3-0)، رغم خوضه السوبر 5 مرات.

وخسر الفريق الأندلسي الذي يُشارك كبطل للدوري الأوروبي، نهائي عام 2007 أمام ميلان الإيطالي بنتيجة (3-1)، وفي عام 2014 خسر ضد ريال مدريد
بنتيجة (0-2).

أما في عام 2015، خسر إشبيلية السوبر الأوروبي أمام برشلونة بنتيجة (5-4)، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، والتمديد للأشواط الإضافية.

وفي آخر نسخة شارك فيها الفريق الأندلسي، كانت عام 2016 ضد بطل التشامبيونز ليج ريال مدريد، حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي (2-2)، قبل أن يُسجل داني كارفخال هدف الانتصار في الشوط الإضافي الأول ويهدي الميرنجي اللقب.

وعلى الجانب الآخر، نجد أن بايرن ميونخ أيضًا يملك في رصيده لقب وحيد حققه عام 2013 على حساب تشيلسي، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (2-2)، ليحسم اللقب بركلات الترجيح.

وخسر البافاري اللقب 3 مرات سابقًا، أعوام 1975 و1976 و2001 أمام دينامو كييف وأندرلخت وليفربول على الترتيب.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4420

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم