تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,24 أكتوبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 3541

الاحتلال الصهيوني يفرض إغلاقا شاملا ٣ أسابيع على بلدات القدس "العربية"

الاحتلال الصهيوني يفرض إغلاقا شاملا ٣ أسابيع على بلدات القدس "العربية"

الاحتلال الصهيوني يفرض إغلاقا شاملا ٣ أسابيع على بلدات القدس "العربية"

18-09-2020 05:51 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - فرضت قوات الاحتلال الصهيوني، يوم الجمعة، إغلاقًا شاملًا على بلدات القدس المحتلة وأحيائها وقراها ومخيماتها بسبب تفشي فايروس كورونا.

ويبدأ الاغلاق الذي أقرته حكومة الاحتلال اليوم وينتهي بعد 3 أسابيع، تزامنًا مع الاغلاق المتقطع والمشروط على الضفة الغربية عبر الحواجز العسكرية، بسبب الأعياد اليهودية.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" الفلسطينية بنصب شرطة الاحتلال حواجز عسكرية وسواتر حديدية ووضع أشرطة حمراء في الشوارع والمداخل المؤدية إلى مدينة القدس ومحيطها.

ومنعت قوات الاحتلال خروج مركبات المواطنين من الحواجز العسكرية منها مخيم شعفاط وزعيم وبيت حنينا منذ الساعة الثانية مساء اليوم، مع السماح للحافلات العامة بالمرور والحالات الانسانية والمرضية وحاملي تصاريح العمل.

وذكر شهود عيان لمراسل صفا أن العشرات من سكان بلدة صفافا جنوب غرب القدس المحتلة عالقون بالشوارع المؤدية للبلدة، بعد اغلاق قوات الاحتلال المدخل الرئيس للبلدة، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة، وحالة من الإرباك والقلق.

وجابت دوريات شرطة الاحتلال بعد الساعة الثانية شوارع مدينة القدس، وأجبرت أصحاب المحال التجارية- غير المستثناة من الإغلاق- على إقفالها.

كما نصبت قوات الاحتلال سواتر حديدية على مداخل بوابات البلدة القديمة بالقدس، وتمركزت عند البوابات للتدقيق في هويات الوافدين اليها أو الخارجين منها.

وتمركزت قوات مكثفة للاحتلال عند المدخل الرئيس لمخيم شعفاط "خارج الحاجز العسكري" عند المفترق المؤدي إليه، لتوقيف السيارات وتمنعها من المرور في حال عدم توفر شروط الخروج من المنطقة.

وأغلقت قوات الاحتلال شارع رقم "1"، وهو أحد الشوارع الحيوية التي تصل شمال المدينة بوسطها، بالسواتر الحديدية والأشرطة الحمراء والإشارات المرورية، مع تواجد شرطي لفحص السيارات المارة، ما عدا مسار واحد.

ويتزامن الإغلاق مع تشديدات صارمة وعقوبات ومخالفات تفرضها قوات الاحتلال على السكان تتراوح بين 500 إلى 5 آلاف شيكل، إذ يُسمح بالخروج مسافة 1000 متر "كيلو" من منزله، بالإضافة الى قيود تتعلق بالتواجد بالمكان العام.

وفرضت سلطات الاحتلال الإغلاق على المدارس والروضات والمؤسسات التعليمية، ما عدا التعليم الخاص، بالاضافة إلى إغلاق المجمعات التجارية والمطاعم والفنادق وبيوت الضيافة وصالونات التجميل والشعر والصالات الرياضية وبرك السباحة، في حين أن مجمعات الأغذية والمقتنيات الحيوية والصيدليات مفتوحة.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3541

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم