تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,24 سبتمبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 9131

مصادر لـ"سرايا": صلاة الجمعة المقبلة في المنازل

مصادر لـ"سرايا": صلاة الجمعة المقبلة في المنازل

مصادر لـ"سرايا": صلاة الجمعة المقبلة في المنازل

16-09-2020 02:01 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكدت مصادر مطلعة من داخل وزارة الأوقاف و الشؤون و المقدسات الإسلامية، أن صلاة الجمعة، لن تقام في المساجد، و ستقام في المنازل، كما يتم حالياً بعد إغلاق المساجد لمدة أسبوعين، بسبب الوضع الوبائي الذي تشهده المملكة.

و قال المصدر لـ"سرايا": "لا صلاة جمعة في المساجد في ظل الوضع الوبائي الحالي، و سنصدر بياناً رسمياً خلال الساعات القادمة لننفي ما يتم تداوله حول إمكانية إقامتها."

يذكر أن وزير الأوقاف وشؤون المقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة أشار قبل أيام في تصريحات عبر التلفزيون الأردني إن صلاة الجمعة قد تقام في المساجد، منوهاً أن الوزارة منذ بداية جائحة كورونا ملتزمة بما يصدر عن الجهات الصحية في المملكة، وأن قرار إغلاق المساجد يصب في مصلحة صحة المواطنين.

وأضاف الخلايلة، أن قرار إغلاق المساجد لمدة اسبوعين جاء بعد توصية طبية، مشيرا إلى أن الوزارة ملتزمة كي لا تكون المساجد سببا في انتشار عدوى كورونا.

وعن صلاة الجمعة، قال الخلايلة ان أصل قرار الإغلاق شمول جميع الصلوات، غير أن الوضع الوبائي في المملكة يراقب يوميا، مشيرا إلى أنه قد تقام صلاة الجمعة في المساجد وقد لا تقام، وذلك بحسب الوضع الوبائي.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9131

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم