تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,28 سبتمبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 5830

اياد القرم .. اسم لمع في فضاء التعليم الجامعي الاردني وأكمل مسيرة والده الراحل

اياد القرم .. اسم لمع في فضاء التعليم الجامعي الاردني وأكمل مسيرة والده الراحل

اياد القرم ..  اسم لمع في فضاء التعليم الجامعي الاردني وأكمل مسيرة والده الراحل

13-09-2020 10:19 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

إياد القرم .. لمع إسمه في عالم رجال الاعمال عندما تسلم رئاسة هيئة المديرين في جامعة الزيتونة الاردنية، خلفاً لوالده المرحوم علي القرم مؤسس الجامعة الذي توفي قبل شهرين.

المهندس اياد القرم الذي عين رئيساً لهيئة المديرين في جامعة الزيتونة الاردنية يسعى في الحفاظ على مسيرة والده والذي كان معروفاً عنه بأنه صاحب اليد البيضاء التي لم تبخل يوماً على احد.

القرم اسمه لم يلمع في فقط في مجال التعليم الجامعي، انما برز اسمه من خلال استثماره بعدة شركات يكون فيها مساهماً قوياً وفاعلاً، وصاحب كلمة ومشورة اقتصادية و تجارية مهمة في عالم الاعمال.

 القرم استطاع تحقيق نقله نوعية لجامعة الزيتونة، فاصبحت الجامعة المحبوبة لدى طلبتها، علم وتميز ونشاط وهمة ، طلبة متفوقون واخرون يطمحون ان يكونوا من بين طلبتها.

القرم الذي يعرفه الجميع، يسير على نهج والده، لا يخشى بالله لومة لائم، كل ما يطمح اليه، ان تكون جميع علاقاته قائمة على المحبة والمودة.

القرم صديق الفقراء، ومحبوب المستضعفين، فهو ابنهم، يلجؤون اليه، ولا يترددون بعرض مشاكلهم عليه.

القرم ، الذي حقق الكثير من الخطط الملكية ، من خلال تطوير الرؤى التي تتعلق بالتعليم والنهوض به، والده صاحب مقولة "العمل ينجح بالعمل"، يؤمن ان التشاركية هي افضل طريق للنجاح، لا يحب الظهور، لديه علاقات واسعه، وشخصية لا تجد لها حاقداً، سوى بعض الحاسدين الذين لا يحبون الخير لغيرهم.

القرم شخصية وطنية بامتياز، حقق الكثير من النجاح، فاصبح علما يرفرف في سماء الاردن، مستكملاً مسيرة والده ذو الشخصية الخالدة في قلوب المواطنين.

وبالعودة الى أهم ما يشغله القرم من مواقع .. رئيس هيئة المديرين في "جامعة الزيتونة"، التي حظيت بكامل اهتمامه، حيث سجلت الجامعة اعترافات دولية وعرفت كلياتها بأنها من اقوى الكليات المتخصصة على مستوى المملكة.

وعملت الجامعة بإشراف مباشر من القرم على الاسهام الفعال في التنمية المستدامة للمجتمع ورفد سوق العمل بالكفاءات المتخصصة القادرة على القيادة والريادة والابداع من خلال توظيف التخطيط السليم والحوكمة الرشيدة واساليب التعليم والتعلم الحديثة ونقل التكنولوجيا والتركيز على البحث العلمي التطبيقي وتطوير بيئة علمية وتعليمية جاذبة واختيار الكوادر البشرية المؤهله والخبيرة والشراكة مع مؤسسات التعليم العالي المرموقة وتطبيق معايير التنافسية وضمان الجودة.

و أسس الجامعة على عدة أسس أهمها الانتماء الوطني والقيادة والعمل بروح الفريق والنزاهة والشفافية والعدالة وتكافؤ الفرص والتعلم المستمر واحترام الرأي الآخر والتعددية الثقافية.

ولا يزال علم الزيتونة تحت اشراف القرم يرفرف عالياً في سماء التعليم الاردني الخاص، خاصة بعد بروز نجاحها في التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا.

 


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5830

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم