تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,24 أكتوبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 1778

الرسالة السنوية لرئيس كازاخستان قاسم توقاييف

الرسالة السنوية لرئيس كازاخستان قاسم توقاييف

الرسالة السنوية لرئيس كازاخستان قاسم توقاييف

08-09-2020 08:55 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ألقى رئيس جمهورية كازاخستان قاسم جومارت توقاييف يوم الثلاثاء الرسالة السنوية إلى الشعب ، حدد فيها الأهداف الرئيسية لتنمية البلاد بعد الأزمة.

أعلن توقاييف عن مسار اقتصادي جديد للبلاد والذي يقوم على سبعة مبادئ تتمثل في المنافسة العادلة ، نمو الإنتاجية ، تنمية رأس المال البشري ، الاستثمار في نوع جديد من التعليم ، تخضير الاقتصاد واتخاذ قرارات مستنيرة.

وتطبيق المبادئ الرئيسية للدورة الاقتصادية الجديدة لكازاخستان تكون بالتوزيع العادل للثروة والمسؤوليات ، الدور القيادي لريادة الأعمال الخاصة من خلال دعم وتطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة ، الفعالية من خلال المنافسة العادلة ، تنوع الاقتصاد ، تنمية رأس المال البشري من خلال الاستثمار في تعليم بشكل جديد ، "تخضير" الاقتصاد من خلال حماية البيئة ، وصحة قرارات الحكومة.

في خطابه عن حالة الأمة لعام 2020 ، حث رئيس الدولة أيضًا على تقليص جهاز الدولة وموظفي القطاع شبه العام بنسبة 25٪ في السنوات المقبلة. سيتم وضع برنامج جديد تمامًا مخصص فقط لتطوير قطاع الصناعة الزراعية المحلي ، وفقًا للرئيس.

بالإضافة إلى ذلك، شدد الرئيس توقاييف على أهمية توفير تعليم عالي الجودة بتكلفة ميسورة ، وتعزيز نظام الرعاية الصحية ، وأعرب أيضًا عن قلقه بشأن الأسرة والوضع الديموغرافي، وقضايا السلامة وحماية حقوق الأطفال.

ايضا سيتم انشاء وكالة للتخطيط الاستراتيجي والإصلاحات ، والتي سترفع تقاريرها مباشرة إلى الرئيس. وأشار توقاييف إلى وجود نظير للوكالة في البلاد وقد أثبت فعاليته. على وجه الخصوص ، أوعز رئيس الدولة إلى وضع حزمة من المقترحات من أجل "النمو الأخضر"، والتي ستغطي التعليم البيئي للشباب الكازاخستاني ، وكذلك تطوير السياحة البيئية المحلية.

وأشار رئيس الدولة الكازاخستانية إلى أننا نعيش في عصر الكوارث الطبيعية والتي من صنع الإنسان ، فإن كازاخستان ستعيد إنشاء وزارة حالات الطوارئ.

كما شدد الرئيس على أن نظام التخطيط الحكومي لا ينبغي أن يشمل فقط موظفي الخدمة المدنية ، ولكن أيضًا القطاع الخاص والمجتمع كشركاء كاملين.




لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1778

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم