تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,23 سبتمبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 4388

الكلالدة :ضبط شخص يروج لاصوات انتخابيه للبيع .. ورصد منشورات لاعلاميين كتبوا عن عمليات شراء

الكلالدة :ضبط شخص يروج لاصوات انتخابيه للبيع .. ورصد منشورات لاعلاميين كتبوا عن عمليات شراء

الكلالدة :ضبط شخص يروج لاصوات انتخابيه للبيع  .. ورصد منشورات لاعلاميين كتبوا عن عمليات شراء

13-08-2020 11:15 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - هلا أخبار - قال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة إنّ الهيئة تعاملت - حتى اللحظة - مع 11 مخالفة انتخابية.
وفي تفاصيل المخالفات التي تعاملت معها الهيئة، أوضح الكلالدة في حديث أنّ معظمها تتعلق بالدعاية الانتخابية أو عرض لشراء أو بيع أصوات أو تقديم خدمات مقابل التصويت لقائمة بعينها.
وأشار إلى أن من بين المخالفات التي وصلت الهيئة، شخص كتب أن لديه أصوات للبيع، موضحاً "تواصلنا معه عدة مرات لكن دون تفاعل، مبيناً أن مخالفته تم تحويلها للنائب العام للتعامل معها وفق الإجراءات الحاكمة".
ومخالفة أخرى عبر أعضاء لجان الخدمات يقوم بالدعاية لمرشح بعيّنه ويعد بإيصال خدمات لتلك المنطقة إذا ما تم التصويت لشخص محدد ،مبيّناً أن الإجراءات القانونية تمت بحقه، فيما أعلن - بحسب الكلالدة - أحد الأحزاب عن نيته ترشيح 5 من أعضائه، حيث تم التواصل معه والتأكيد عليه أن مرحلة الدعاية الانتخابية لم تبدأ بعد.
ولفت الكلالدة أنّ الهيئة رصدت منشورات لإعلاميين كتبوا على صفحاتهم عن عمليات شراء، وتواصلت معهم الهيئة واستدعتهم لكتابة إيفادات خطية عن تلك الحالات والتعامل معها وفق الإجراءات الرسمية.
وأوضح الكلالدة ، أن النصوص الحاكمة للعملية الانتخابية فاعلة وشديدة وقوية مبيّناً أنّ اثبات صحة المخالفات هي من تحد من تتبعها.
وناشد المواطنين والمراقبين ومن يمتلك معلومات عن عمليات بيع أو شراء أصوات، أو استخدام أسلوب الترغيب بتقديم الخدمات أو التعهد بالتوظيف، أو حتى الترهيب، التقدم بشكوى لدى الهيئة للتعامل مع تلك المخالفات.
وشدّد في حديثه على أنّه لا يتم اهمال أو تضييع أي مخالفة يتم مراقبتها ورصدها من قبل كوادر الهيئة، لكن يتم التعامل معها بسريّة حتى يتم الانتهاء من التحقيق فيها، ومن ثم نشرها بدون أسماء. مبرراً التأخر في إعلان تلك المخالفات على أنّ بعضها والتي يصل الهيئة تعتبر في سياق الشكاوى أو الملاحظات الكيدية التي لا صحة لها.
هلا اخبار


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4388

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم