حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9112

آكلو اللحوم يعيشون عمرا أطول من النباتيين بشرط؟

آكلو اللحوم يعيشون عمرا أطول من النباتيين بشرط؟

آكلو اللحوم يعيشون عمرا أطول من النباتيين بشرط؟

12-08-2020 07:05 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قالت خبيرة التغذية إينا كونينكو "ان خبراء التغذبة توصلوا الى أن آكلي اللحوم يعيشون لزمن أطول من النباتيين في حال اتباع نظام صحي.
حيث يصنف الأشخاص بحسب طبيعة غذائهم وطعامهم إلى صنفين متباينين آكلي اللحوم والنباتيين، وذلك حسبما نشر موقع "رامبلر" الصحي.
وقال الموقع إن "كل شيء في أجسامنا يتكون عمليا من البروتين، ولا يرى النباتيون دائما على الفور نتائج نقص البروتين، لكن مع تقدم العمر سيصبح هذا أكثر وضوحا".
وكشفت كونينكو عن مؤشرين إلى الحالة الصحية للجسم؛ الأول سماكة جدار الأوعية الدموية في الشريان السباتي؛ إذ يزداد حجم وسماكة جدار الأوعية مع التقدم في العمر.
وبما أن النباتيين يستهلكون كميات أقل من الكوليسترول مقارنة بآكلي اللحوم فإن سماكة جدار الأوعية الدموية يكون لديهم أقل.
وأضافت "إذا كان آكلو اللحوم يستهلكون كميات كافية من الفيتامينات B12 وD3 وK2، فلن تزداد سماكة جدار الأوعية الدموية لديهم إلى الحد الخطير".
أما المؤشر الثاني فهو الميتوكوندريا التي هي محطات توليد طاقة الخلايا؛ وهي "تعمل بالنسبة للنباتيين بشكل أسوأ مقارنة بآكلي اللحوم.
ويعود ذلك إلى حقيقة أن اللحوم غنية بالكارنتين؛ وهي مادة ضرورية لعمل الميتوكوندريا".
وأوضحت الخبيرة أن "هناك أيضا مؤشرا يميز تركيب البروتين في أجسامنا، ولسوء الحظ، عند اتباع نظام غذائي نباتي أو حمية غذائية، لا يمكن للشخص الحصول على جميع الأحماض الأمينية اللازمة للجسم، مما يعني انه لا يمكنه الحصول على البروتينات الأساسية والضرورية".
موصية كلا من النباتيين وآكلي اللحوم بالحرص على تناول جميع الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية والضرورية للجسم وتجنب فقدانها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9112

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم