تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,28 سبتمبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 6382

سفراء العرب .. ثلاثي متألق على طريق التوهج أوروبيًا

سفراء العرب .. ثلاثي متألق على طريق التوهج أوروبيًا

سفراء العرب ..  ثلاثي متألق على طريق التوهج أوروبيًا

11-08-2020 09:44 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

بدأت فرق ألمانية عدة استعدادتها لخوض غمار الموسم المقبل 2020-2021، بعد انتهاء البوندسليجا في يونيو/ حزيران الماضي.

الدوري الألماني شهد تألق عدد من اللاعبين العرب في الموسم الماضي، على رأسهم المغربي أشرف حكيمي، الذي رحل هذا الصيف بنهاية فترة إعارته من ريال مدريد إلى بوروسيا دورتموند، لينضم إلى إنتر ميلان.

ويُلقي كووورة الضوء على أبرز النجوم العرب المتوقع تفجر مستواهم في الموسم المقبل، على النحو التالي:

رامي بن سبعيني

ظهر النجم الجزائري في ملاعب البوندسليجا لأول مرة الموسم الماضي، بعدما انضم إلى بوروسيا مونشنجلادباخ في صيف 2019، قادمًا من رين الفرنسي مقابل 8 ملايين يورو.

في العاشر من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وقع ابن سبعيني على أول أهدافه بقميص مونشنجلادباخ في شباك فيردر بريمن، وهي المباراة نفسها التي شهدت أيضًا حصوله على بطاقة حمراء.

وجذب الظهير الجزائري الأنظار إليه في السابع من ديسمبر/ كانون الأول، حينما قاد فريقه للتغلب على العملاق البافاري، بايرن ميونخ (2-1)، إذ أحرز هدفي الفوز.

في موسمه الأول، خاض صاحب الـ25 عامًا 26 مباراة بمختلف البطولات مع جلادباخ، سجل خلالها 5 أهداف وصنع مثلها، ليثبت جدارته بارتداء قميص الفريق الألماني.

ومن المتوقع بزوغ نجم المدافع الأغلى في تاريخ الكرة الجزائرية بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعدما حجز جلادباخ مقعدًا له في دور المجموعات، باحتلاله المركز الرابع في البوندسليجا.

عمر مرموش
المهاجم المصري الشاب سجل ظهوره الأول مع فولفسبورج في الموسم المنصرم، بعدما أمضى السنوات الماضية في الفريق الرديف.

صاحب الـ21 عامًا انضم إلى شباب فولفسبورج في صيف 2017، قادمًا من نادي وادي دجلة المصري، ليتوهج مع الفريق الألماني، مما دفع الجهاز الفني للفريق الأول لمنحه فرصة الظهور في الموسم المنقضي.

مرموش سجل ظهوره في 5 مباريات فقط بالبوندسليجا، بمجموع 76 دقيقة، بينما ظهر لمدة 28 دقيقة في مباراة واحدة بالدوري الأوروبي.

وجاءت كافة مشاركات اللاعب المصري كبديل، لكن من المتوقع حصوله على فرصة أكبر هذا الموسم بعد محاولة إدخاله في أجواء البوندسليجا تدريجيًا.

ويحظى مرموش بثقة الجهاز الفني للذئاب بعد تألقه مع الفريق الرديف في الموسم المنصرم، وذلك بإحرازه 9 أهداف وصناعة 2، خلال 15 مباراة، مما يجعله مؤهلًا لوضع بصمته مع الفريق الأول مستقبلًا.

أمين حارث

ظهر النجم المغربي بأداء متباين، كما هو حال فريقه في الموسم المنصرم، بعدما اختلف الأداء في الدور الأول عن النهايات.

وظهر حارث في 28 مباراة بكافة البطولات في الموسم المنقضي مع الأزرق الملكي، سجل خلالها 7 أهداف وصنع مثلها.

وتكمن المفارقة في إسهام الدولي المغربي بتلك الأهداف خلال الدور الأول فقط، بينما لم ينجح في التسجيل أو صناعة أي هدف طوال الدور الثاني.

هذا الأداء المتباين لشالكه ونجمه المغربي أدى لتراجع الفريق إلى المركز 12 في البوندسليجا مع نهاية الموسم، بعدما كان أحد الـ4 الكبار في بداية المشوار.

رغم ذلك، من المتوقع ظهور شالكه بأداء مغاير في الموسم المقبل، ليصبح لدى حارث فرصة لإعادة توهجه بطريقة أفضل، مع الحفاظ على ثبات المستوى حتى النهاية.

"كورة"


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6382

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم