تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,25 سبتمبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 2062

نصائح لإنشاء طفل قوي الشخصية وسوي النفس

نصائح لإنشاء طفل قوي الشخصية وسوي النفس

نصائح لإنشاء طفل قوي الشخصية وسوي النفس

10-08-2020 06:31 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عندما يتعلق الأمر ببناء شخصية قوية لطفلك عزيزتي الأم فالأمر يحتاج منك التركيز على أساسيات مهمة جدا في علاقتك به وطريقة تربيتك له حتى تكون كل البيئة المحيطة بالطفل مهيأة لبناء شخصية قوية له
كيف ينشأ طفلك ذو شخصية قوية

من نصائح هامة لينشأ طفلك ذو شخصية قوية ما يلي

تعزيز ثقته بنفسه

تعزيز ثقة الطفل بنفسه اللبنة الأولى في بناء شخصية قوية له، لأن الطفل عندما يكون واثق من نفسه سيعتمد عليها في كثير من الأمور ومع ذلك الإعتماد ستأتي المحاولة والتجربة وهي أساسيات هامة في خلق شخصية الطفل وتقويتها، لذا عليك أن تقومي بتعزيز ثقة طفلك بنفسك وذلك من خلال مدحه والإطراء عليه وتسليط الضوء على مهاراته لتقويتها .

إحتوي طفلك

لا يمكن تجاهل الأثر الإيجابي العميق لإحتواء الطفل كأساس مهم وضروري للتربية السليمة و النشأة السوية للطفل، لذا عليك عزيزتي الأم إحتواء طفلك ومحاولة فهمه في كل الحالات التي يمر بها لينشأ طفلك ذو شخصية قوية

إحتضني طفلك

في إحتضانك لطفلك دور كبير في تكوين شخصية قوية له، لأن إحتضانك له يعزز من صحته النفسية و يشعره بالعطف والدفء ويشعره بالفرح والسعادة ويعزز لديه الشعور بالأمان، وكلها أمور تساعد في تقوية شخصية طفلك، فكما أخبر علماء النفس والإجتماع بأن الإحتضان يختصر كل أساليب التربية .

علميه معنى الهدف

يجب أن تقومي بتعليم طفلك معنى الهدف وتعليمه أن الهدف أساس قوي وهام في حياة الإنسان وأن على كل إنسان أن يكون لديه أهداف محددة في حياته يسعى لتحقيقها بكل جد وإجتهاد حتى يشعر بقيمته في الحياة، فإن فعلتِ ذلك اعلمي أن طفلك سينشأ ذو شخصية قوية .

ساعديه على الإنخراط مع الآخرين

من نصائح هامة لينشأ طفلك ذو شخصية قوية، مساعدته على الإنخراط مع الآخرين باعتبار العلاقات الإجتماعية فرصة جيدة لتكوين شخصية الطفل وتعويده على التفاعل وإعطائه الفرصة لتعلم مهارات جديدة تساعد في تأسيس شخصية قوية له، خاصة وأن هناك نماذج عديدة من الشباب يعوقهم خجلهم الإجتماعي وضعف شخصيتهم عن تحقيق النجاح في الحياة العملية والإجتماعية على حد سواء .

عززي الشعور بالإنتماء لديه

عليك أن تعلمي غاليتي أهمية تعزيز الشعور بالإنتماء لدى الطفل في بناء شخصية قوية له، لذا عليك بتعزيز الشعور بإنتمائه لك ولأبيه ولإخوانه ولكافة أفراد أسرته ثم علميه معنى وطن وحفزيه على الشعور بالإنتماء له لينشأ متقنا لمعنى الإنتماء .

عودي طفلك الإستقلالية

إستقلال طفلك عنك وعن أبيه يقوي من شخصيته ويشعره بالمسؤولية ويجعله مهيئاً للتعامل مع أي مشكلة أو موقف يواجهه، فكل ما عليك تعويده على الإستقلالية ومراقبته بحذر عند تعامله مع مواقف الحياة البسيطة التي تحدث في عالمه .

اجعليه يشاركك بعض القرارات البسيطة

من نصائح هامة لينشأ طفلك ذو شخصية قوية غاليتي الأم عليك أن تمنحيه الفرصة لمساعدتك على إتخاذ قرار ما حيال أحد المشكلات الحياتية اليومية البسيطة جدا والتي تلائم تفكيره كطفل حتى يعتاد على التفكير وكي تزيد لديه القدرة على التفكير وإتخاذ القرار المناسب .


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2062

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم