حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6927

تركيا تقرر منح جنسيتها للأتراك والتركمان المقيمين في لبنان بعد انفجار بيروت

تركيا تقرر منح جنسيتها للأتراك والتركمان المقيمين في لبنان بعد انفجار بيروت

تركيا تقرر منح جنسيتها للأتراك والتركمان المقيمين في لبنان بعد انفجار بيروت

10-08-2020 01:52 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلنت تركيا اعتزامها منح جنسيتها إلى المواطنين الذين يعتبرون أتراكاً أو تركماناً في لبنان، بسبب الأوضاع الكارثية التي يعيشونها طيلة سنوات صعبة، كان آخرها الانفجار الضخم في مرفأ بيروت.

وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أثناء زيارته إلى لبنان: "تلقينا توجيهات من الرئيس رجب طيب إردوغان بمنح الجنسية التركية لكل تركماني أو تركي لا يحمل الجنسية التركية ويرغب في الحصول عليها"، وذلك حسب وكالة "الأناضول" التركية.

وأضاف أوغلو: "نحن نقف مع أقاربنا الأتراك والتركمان في لبنان وفي كل العالم". وتابع: "سنمنح الجنسية التركية للأخوة الذين يقولون نحن أتراك، نحن تركمان، ويعبرون عن رغبتهم في أن يصبحوا مواطنين في تركيا.. هذه تعليمات الرئيس إردوغان".

وكان نائب الرئيس التركي أكد في تصريحات له، عقب زيارة الرئيس اللبناني ميشال عون، على مواصلة أنقرة إرسال مساعدات عاجلة إلى لبنان على خلفية أحداث انفجار مرفأ بيروت، معتبراً أن زيارته إلى لبنان بمثابة "شيك مفتوح لتقديم شتى أنواع المساعدات لأشقائنا"، على حد تعبيره.

وأسفر الانفجار الضخم الذي وقع في مرفأ بيروت، يوم الثلاثاء الماضي، عن مقتل 158 شخصاً على الأقل، وإصابة 6 آلاف بجروح، وعشرات المفقودين ومئات آلاف المشردين، إضافة إلى خسائر مادية هائلة في الممتلكات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6927

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم