تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,18 سبتمبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 7107

قمة الوحدات ومعان تفصل في صراع صدارة الدوري الأردني

قمة الوحدات ومعان تفصل في صراع صدارة الدوري الأردني

قمة الوحدات ومعان تفصل في صراع صدارة الدوري الأردني

08-08-2020 09:10 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تفتتح السبت، مواجهات الجولة الثالثة لبطولة دوري المحترفين الأردني لكرة القدم، حيث تنحصر طموحات الفرق بين تأكيد الانتصار، والبحث عن التعويض.

السلط X الرمثا

وتقام السبت مواجهة وحيدة تجمع السلط وضيفه الرمثا على ستاد عمان الدولي، حيث يحمل اللقاء الكثير من المعطيات المهمة فيما يتعلق بالنتيجة.

ويتطلع السلط إلى فتح رصيده من النقاط، بعدما تعرض للخسارة في الجولتين الأولى والثانية أمام معان (0-1) والوحدات (0-3) على التوالي، وبات لا يحتمل المزيد من الخسائر.

بدوره فإن الرمثا يدخل المباراة ولن يرضى إلا بالفوز، حيث ارتفعت حالته المعنوية بعدما سجل فوزا صريحا في الجولة الماضية على الأهلي (3-1)، وقبلها تعادل مع الفيصلي بدون أهداف، ليرتفع رصيده إلى 4 نقاط.

ويسعى الرمثا إلى استثمار الحالة البدنية التي يتفوق فيها على السلط، بهدف تحقيق الفوز، خصوصا أنه يمتلك عناصر مميزة قادرة على حسم المباراة.

لقاء تاريخي
وتنطلق الأحد مواجهتان، حيث يلتقي الأهلي مع شباب الأردن على ستاد الملك عبد الله الثاني بالقويسمة، وسيكون الفوز الخيار الوحيد في حسابات الفريقين.

ولا يملك أي من الفريقين النقاط في حسابه، فالأهلي خسر أمام الوحدات (0-5) ثم أمام الرمثا (1-3)، بينما شباب الأردن خسر أمام الصريح (1-4)، والفيصلي (1-3).

وتبدو قدرات الفريقين متكافئة استنادا لاعتمادهما على العناصر الشابة، لذلك يتوقع أن تأتي معطيات المباراة مثيرة، مع أفضلية نسبية قد تصب بصالح شباب الأردن.

الوحدات X معان

وتتجه الأنظار مساء الأحد، إلى ستاد عمان الدولي، حيث يلتقي المتصدران الوحدات ومعان في مباراة تاريخية تحمل أكثر من عنوان.

ويعتبر هذا اللقاء الرسمي الأول الذي سيجمع الفريقين، حيث شاءت الأقدار أن يحمل أهمية كبيرة لدى الطرفين، إذ يتنازعان من أجل فك الشراكة بصدارة الدوري.

ويمتلك الوحدات برصيده 6 نقاط بعد فوزه على الأهلي (5-0) والسلط (3-0)، فيما فاز معان في أول مشاركة تاريخية له في المسابقة، على السلط (1-0) وشباب العقبة (3-2).

ويعول الوحدات في حسم المباراة على قدرات مهاجمه الهداف السنغالي عبد العزيز نداي، إلى جانب فهد اليوسف وأحمد الياس وأحمد ثائر ويزن ثلجي وفراس شلباية.

ويبرز من معان إيهاب الخوالدة وأحمد أبو كبير وأحمد ياسر وركان الخالدي ووسام أبو دعابيس، فيما تخلو صفوفه من أي محترف أجنبي.

الصريح X سحاب



وتختتم لقاءات الجولة الثالثة، يوم الإثنين المقبل، من خلال 3 مواجهات في يوم واحد، حيث تتطلع فيها الفرق المتنافسة إلى تحقيق الفوز ولا سواه.

ويستقبل الصريح نظيره سحاب على ملعب الحسن بإربد، وكلاهما يتطلع إلى تعويض خسارته في الجولة السابقة.

ويمتلك الصريح برصيده 3 نقاط حيث فاز على شباب الأردن (4-1) ثم خسر أمام الحسين إربد (1-2)، فيما فاز سحاب في المباراة الأولى على شباب العقبة (2-1) قبل أن يخسر أمام الجزيرة (1-3).

وتبدو المواجهة متكافئة بين الطرفين، حيث يعول الصريح في بناء عملياته الهجومية على صدام شهابات وعبد الرؤوف الروابدة ورضوان الشطناوي وأوليفيرا وإيمانويل.

ويعتمد سحاب على مجموعة جيدة من اللاعبين، يتقدمهم نجمه يزن النعيمات وخالد الدردور وخلدون الخزامي فيما يغيب عنه أحمد العيساوي للإصابة.

الفيصلي X الحسين إربد

وسيكو ستاد عمان الدولي، شاهدا على الموقعة المثيرة التي تجمع الفيصلي مع الحسين إربد.

وانتشى الفيصلي بالفوز في الجولة الماضية على شباب الأردن (3-1)، بعدما كان تعادل في المواجهة الأولى مع الرمثا بدون أهداف.

وسيكون حال الحسين إربد مشابها لمنافسه، حيث حقق الفوز في الجولة الماضية على الصريح (2-1) وكان قبلها قد تعادل مع الجزيرة (2-2).

الجزيرة X شباب العقبة

ويشهد ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، المواجهة الثالثة التي ستجمع بين الجزيرة وشباب العقبة، حيث يمتلك الفريقان عناصر قادرة على تقديم وجبة فنية دسمة.

وكان الجزيرة قد حقق الفوز الأول في الجولة الماضية على حساب سحاب (3-1) وتعادل قبلها مع الحسين إربد (2-2).

في المقابل فإن شباب العقبة يجد نفسه في موقف لا يحسد عليه، حيث بات بحاجة إلى النقاط، بعدما خسر الجولة الأولى أمام سحاب (1-2) والثانية أمام معان (2-3).

ويبرز من صفوف الجزيرة محمود مرضي وأنس العوضات وجبر خطاب وعبد الله العطار وأحمد عبد الحليم، ومن شباب العقبة عيسى السباح وأحمد هشام والبرازيلي اوتيمار.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7107

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم